أخبار

الولايات المتحدة الأمريكية: مُستمرين في قرار “إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية”.

✍ أحمد ريحان

أكد وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” أن بلاده مُستمرة في إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية بعد أن قام الرئيس السابق “دونالد ترامب” بإصدار قرار إغلاقها بعد نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس.

وجاءت تلك التصريحات بعد لقاءه مع وزيري الخارجية الإسرائيلي والإماراتي، مُعلنًا أن ذلك الإجراء تأتي في سياق “تعميق العلاقات مع الفلسطينيين”.

وقد صرح أحد أعضاء الكونجرس أنه تم التأكيد خلال لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” على ضرورة إعادة فتح القنصلية الأمريكية في “القدس الشرقية” لمساعدة الفلسطينيين بشكلٍ أكبر.

وتُعتبر القنصلية الأمريكية أهم بعثة دبلوماسية أمريكية في فلسطين قبل إغلاقها، وقد سبق أن أكد الرئيس الأمريكي بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي “عدم تخليه عن إعادة فنح القنصلية”.

ويُعارض رئيس الوزراء الإسرائيلي” نفتالي بينيت” ذلك القرار ولكنه إقترح تشاور الطرفين للوصول إلي حلٍ مقبول من الطرفين، كما صرح وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد” قرار إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية مُعتبرين أنه “فكرة سيئة” ، وترى بعض الجهات إن ذلك القرار قد يُشكل توترًا بين الحكومة الأمريكية والإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!