تقارير

بالتزامن مع عرض “حتة من القمر” و”90 يوم”.. تعرف على مؤلفة العملين “ميرنا الفقي”

روائية وسيناريست موهوبة، تمتلك رؤية فنية ليس في الكتابة فقط، بل إنها تمتلك نظرةً لكل ما يعرض على شاشة السينما أو التليفزيون.

رغم أنها مازالت في بداية مشوارها الفني، إلا أن أعمالها محكومٌ عليها بالنجاح، بمجرد رؤية اسمها عليها.

إنها الروائية والسيناريست الشابة ميرنا الفقي، التي يعرض لها حدوتة “حتة من القمر – زي القمر” للفنانة لقاء الخميسي و”90 يوم – ورا كل باب” للفنان نضال الشافعي.

وفي السطور التالية، سنعرف من هي ميرنا الفقي.

الروائية ميرنا الفقي

بدأت ميرنا الفقي مشوارها كأديبة وروائية، فأصدرت روايتين، وهما “مفترق العمر” عن دار “تشكيل” للنشر والتوزيع.

أما الرواية الأخرى، فهي “وفات الميعاد” عن دار “روائع الثقافي” للنشر والتوزيع، وقد شاركت كلتا الروايتين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، واللتان حققتا نجاحًا كبيرًا.

اهتمام ميرنا الفقي بالمشكلات الاجتماعية

ودائمًا ما تهتم ميرنا الفقي بالمشكلات الاجتماعية، التي تتعلق بالتربية والنشأة والعلاقات بين الزوجين وتأثير ذلك على أبنائهما، وأيضًا الظواهر الاجتماعية، مثل التنمر وغير من الظواهر السلبية في المجتمع.

نظرة ميرنا الفقي التحررية

تمتلك ميرنا الفقي نظرةً تحررية وعقليةً متفتحة، وترى أن حال السينما في الماضي، كان أفضل من حال السينما حاليًا، وأن أعمال الكاتب الكبير وحيد حامد تدل على ذلك.

تتميز أعمال ميرنا الفقي بالجرأة في تناول الموضوعات، التي يخشى البعض التعرض لها، فهي حريصة على إلقاء الضوء على كل ما هو سلبي ومحاربته.

كتاب ميرنا الفقي المفضلون

من كتاب ميرنا الفقي المفضلين أسامة أنور عكاشة، وحيد حامد، تامر حبيب، مريم نعوم وغيرهم.

اتجاه ميرنا الفقي للإخراج

لاحت في ذهن ميرنا الفقي خوض تجربة الإخراج، لكن ما يزال مشروعها الإخراجي الأول لم يخرج إلى النور.

اهتمام ميرنا الفقي بكل تفاصيل العمل

تهتم ميرنا الفقي، كسيناريست، بكافة التفاصيل التي تخص العمل، حيث تحرص على حضور عمليات التصوير والمونتاج.

فلا تكتفي بكتابة العمل وتسليمه إلى المنتج والمخرج، بل تظل تتابع كافة تفاصيل العمل، حتى يخرج إلى النور.

أعمال ميرنا الفقي في الدراما والسينما

تمتلك ميرنا الفقي عددًا من الأعمال، التي رأى بعضها النور، بينما ما يزال البعض الآخر ينتظر عرضه على الشاشة.

فيُعرض لها حاليًا حدوتة “حتة من القمر -زي القمر” للفنانة لقاء الخميسي، والتي تتناول مشكلة التنمر من خلال فتاة تُدعى “قمر” لديها وحمة كبيرة في وجهها، رغم تمتعها بقدرٍ كبير من الجمال، مما يعرضها للتنمر.

بينما العمل الثاني، فهو حكاية “90 يوم -ورا كل باب” للفنان نضال الشافعي، والتي تتناول تأثير الطلاق على الأبناء، وتشتتهم بين الأب والأم.

كما كان مقررًا أن يعرض لها في السباق الرمضاني الماضي مسلسل “تفتيش” للفنانة والإعلامية هبة الأباصيري، وهو أول مسلسل 3d مصري، لكن للأسف تأجل لوقتٍ لاحق.

ولدى ميرنا الفقي فيلم سينمائي من المنتظر أن يخرج إلى النور قريبًا، وهو فيلم “حق ممنوع” للفنانة الشابة مي عرفة، والذي من المقرر أن يجوب العديد من المهرجانات السينمائية.

أصدقاؤها من الوسط الفني

تحظى ميرنا الفقي بتقدير واحترام العديد من المنتمين للوسط الفني، ومن أصدقائها المقربين الفنانة لقاء الخميسي، الفنانة وفاء صادق، الفنانة والإعلامية هبة الأباصيري، الفنانة الشابة مي عرفة، الفنانة الشابة مُهرة مدحت، المؤلف أيمن سليم وغيرهم.

انتماؤها الكروي

تنتمي ميرنا الفقي إلى تشجيع نادى الزمالك، وقد عبرت عن سعادتها بحصول الفارس الأبيض على بطولة الدوري موسم 2020/2021، عبر حساباتها على السوشيال ميديا.

ومازالت الروائية والسيناريست ميرنا الفقي تمتع جمهورها بأعمالها الروائية أو الفنية، لأن هدفها الأسمى هو التنوير، والذي تسعى إلى تحقيقه بكل قوتها.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!