الفن نيوز

بعد تألقها في “حتة من القمر”.. لقاء الخميسي الموهوبة منبع السعادة

ياسر خالد

قدرات فنية هائلة، “معجونة فن” كما يقولون، غابت 4 سنوات كاملة لتعود أقوى من ذي قبل، بل بنفس الوهج الفني وكأنه لم تغب عن الشاشة لحظة.

تبهرك في أي دور تجسده، إبداعاتها الفنية ممتدة من خلال العديد من الأعمال الفنية، سواء في الدراما أو السينما.

لا يهمها مساحة الدور، بقدر ما يهمها الدور الجيد، حتى ولو كان هذا الدور من مشهد واحد، المهم تأثيره في العمل وعلى المشاهدين.

تؤمن أن الحظ لا يأتي إلا للمجتهد، فصبرت حتى نالت نتيجة اجتهادها، فكافأها الله، سبحانه وتعالى، بأول بطولة مطلقة لها.

ورغم أن كل أدوارها تعتبر بطولة في حد ذاتها، لكن تصديها لأول بطولة مطلقة لها، هو تتويج لمسيرتها الفنية الحافلة بالنجاحات.

إنها الفنانة لقاء الخميسي، التي قدمت واحدًا من أقوى أدوارها، من خلال شخصية “قمر” في حدوتة “حتة من القمر” بالجزء الثاني لمسلسل “زي القمر”.

1- مسلسل “بين عالمين”

وفي السطور القادمة، سنستعرض أبرز الأعمال التي شاركت بها “لقاء الخميسي”، والتي استحقت أن تتوج بالبطولة المطلقة.

قدمت “لقاء الخميسي” البطولة النسائية أمام الفنان طارق لطفي، من خلال دور “ليلى” بمسلسل “بين عالمين”، الذي عُرض في عام 2017.

ولأول مرة تقدم لقاء الخميسي دور أم لفتاة في المرحلة الثانوية الفنانة الشابة ريما، والتي تعاني مع مشكلاتها في هذه المرحلة العمرية.

أثبتت لقاء الخميسي في هذا الدور أنها لا يهمها إن كانت ستلعب دور أمٍ لفتاة في مرحلة ثانوي أو أم لأطفال أو غيرها من الأدوار، فهي تستمتع بالتمثيل فقط.

2- مسلسل “راجل و6 ستات”

وأدت من خلال مسلسل “راجل و6 ستات” أمام الفنان أشرف عبد الباقي، دور “رانيا” وهي أم ل”ياسمين” الفنانة منة عرفة خلال مراحلها العمرية المختلفة من الطفولة وحتى المرحلة الجامعية على مدار 10 أجزاء، هي عمر المسلسل.

وأيضًا لم تخش لقاء الخميسي أن تقدم دور الأم حتى وإن كانت لشابة في الجامعة، فهي تعلم أن أهم ما في التمثيل هو التمثيل نفسه، وتقديم ما يُرضي طموحاتها ويلبي توقعات جمهورها منها.

3- مسلسل “سكر زيادة”

ظهرت لقاء الخميسي كضيفة شرف بمسلسل “سكر زيادة” للفنانة نادية الجندي والفنانة نبيلة عبيد عام 2020، لحلقة واحدة وهي الحلقة رقم 17 من العمل.

وجسدت فيها دور “ليلى” ابنة عم “عصمت” نادية الجندي، التي تعاني من قهر زوجها لها وتعديه عليها بالضرب باستمرار، والذي تسبب في تدهور حالتها الصحية وإصابتها بالعمى.

ورغم أن الدور هو دور شرفي، إلا أن لقاء الخميسي أدته على أكمل وجه، وكأنه دور بطولة من الجلدة إلى الجلدة.

لتؤكد أن حجم الدور لا يشغلها، وإنما يشغلها مدى عمق الدور وتأثيره في الأحداث وأثره في نفوس المشاهدين.

4- حدوتة “حتة من القمر

قمة النضج والتوهج الفني وصلت إليها لقاء الخميسي في حدوتة “حتة من القمر” من الجزء الثاني لمسلسل “زي القمر”.

وتلعب لقاء الخميسي من خلال العمل دور “قمر”، التي تعاني من وجود وحمةٍ كبيرةً في وجهها، تعرضها للتنمر من العديد ممن حولها.

إيمان لقاء الخميسي بأهمية القضية وضرورة مواجهة ظاهرة التنمر، هو ما دفعها لتقديم المسلسل، وذلك لدعم أي إنسان وليس المرأة فقط، الذين لديهم اختلاف، سواء من حيث اللون، الشكل أو غيرها من الأشياء.

وترى الفنانة لقاء الخميسي أن جمال الإنسان الداخلي أهم وأبقى من الجمال الخارجي، وترغب في أن تقوي من عزيمة أي شخصٍ مختلف، وأن تجعله يندمج في المجتمع ويتقبله المجتمع.

حتة من القمر” من تأليف ميرنا الفقي، إخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وهو من بطولة لقاء الخميسي، محمد العمروسي، عايدة رياض، محمد ناصر، جيلان علاء، لمياء كرم، جيهان خيري، أمجد عابد، إيمان الرفاعي وغيرهم.

وهو من إنتاج شركة “SelMedia” للمنتجة مها سليم، ويُعرض من السبت للأربعاء عبر قناة “cbc” في الثامنة مساًء وقناة “cbc دراما” في الحادية عشرة مساًء.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!