نقد سينمائي

إذا كنت تسعي لإصلاح مجتمع وتنشأ جيل صالح كلمه السر هي الدراما

إذا اردت ان تبني مجتمع وكيان وطن سليم ابحث وراء ثقافته، خاصه الفن بألوانه من دراما وسينما ومسرح، واليوم نمتلك كيانات محترمه من الكتاب والمخرجين والنجوم.

في الاسبوع الماضي عرضت حكاية “٩٠ يوم” وحكاية “حته من القمر” تأليف الكاتبة المبدعة “ميرنا الفقي”، وبعد عرض الحكايات أستطيع ان اقول ألف تحيه وتقدير واحترام لكل فريق العمل وأخص بالذكر الكاتبة الكبيرة “ميرنا الفقي”.

ميرنا الفقي” فتحت باب المناقشة لاهم القضايا التي يعيش فيها مجتمعنا المصري ويعاني منها، واعطت أمل لأشخاص ان لهم فرصه جديده في الحياة ليجدوا الحب والنجاح والسعادة.

واعطيتي درس مهم لكل اب وام كيف يدمروا حياه أولادهم بسبب الأنانية متجاهلين أطفال لهم الحق ان يعيشوا في امان واستقرار عائلي يملأه الحب.

 شكراً وننتظر منك المزيد من الأعمال الناجحة والمميزة، وشكرا لكل النجوم الذين قد أبدعوا في تقديمهم لكل شخصيه، شكرا للمخرجين الذين أظهروا العمل بهذا الشكل الراقي أستاذ احمد صالح، والمخرج عبد الرحمن حماقي جمهوركم يوجه لكم جميعاً “نحن في انتظار الجديد والمميز منكم”.

واليوم الحلقات الأخيرة من حكاية ٩٠يوم ضمن حكايات مسلسل ورا كل باب والتي كانت تناقش قضية الطلاق وتأثيرها السلبي على الاطفال وما ينتج عن هذا من اذي وتدمير للصحة النفسية للطفل.

حكايه”90 يوم” ضمن حكايات “ورا كل باب”، تأليف ميرنا الفقي واخراج “احمد صالح” ومن انتاج شركه سينرچي للمنتج “تامر مرسي”.

بطوله النجم “نضال الشافعي، دنيا عبد العزيز، هشام إسماعيل، احمد رفعت، دعاء الحكم”، والطفلة المعجزة “چنا”.

وحكاية حته من القمر ضمن حكايات “زي القمر” والتي ناقشت قضية مهمه وهي التنمر، وكيف يستطيع شريحة من المجتمع تدمير كيان انسان وحرمانه من ممارسه حياته بشكل طبيعي لمجرد انه يمتلك عيب او نقص خارج ارادته، وهنا حولت الكاتبة ميرنا الفقي القضية راس علي عقب وحولت العيب الي ميزه والقبح الي جمال يميز صاحبه عن الاخريين.

 حكاية “حته من القمر” ضمن حكايات “زي القمر” على قناة CBC، إخراج “محمد عبد الرحمن حماقي”، وتأليف الكاتبة “ميرنا الفقي” وانتاج “مها سليم”، بطوله نخبه من المع النجوم منهم: “لقاء الخميسي، محمد العمروسي، أمجد عابد، محمود الشرقاوي، محمد عبد الناصر، بسام إبراهيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!