الفن نيوز

‏”Red notice” يتصدر التريند بسرقة أحداثه من “لص بغداد”

كتبت: ابتسام السيد عبد الغفار

أثار فيلم “red notice” الجدل بين الجمهور، وذلك لادعاء الجمهور بأنه سُرق من فيلم “لص بغداد” للفنان محمد إمام، والبعض يتفق مع هذا الادعاء والبعض يهاجم.

فيلم Red Notice فيلم أكشن كوميدي أمريكي من إخراج روسون مارشال ثيردر وشارك في بطولته كل من دوين جونسون وغال غادوت ورايان رينولدز.

تدور قصة الفيلم حول تنبيه عالمي لمطاردة أكثر المجرمين المطلوبين في العالم من قبل الإنتربول، لكن مع حدوث سرقة كبيرة تجمع بين كبير المحققين في مكتب التحقيقات الفيدرالي (دواين جونسون) مع اثنين من المجرمين المخضرمين (جال جادوت، ورايان رينولدز)، فعندها تحدث العديد من الأحداث والمغامرات غير المتوقعة.

وحقق فيلم “red notice” نجاحاً ووصلت إيراداته إلى 200 مليون دولار.

أما فيلم “لص بغداد” بطولة محمد إمام، ياسمين رئيس، فتحي عبد الوهاب، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن، وأحمد العوضي، من إخراج أحمد خالد موسي.

وتدور أحداث الفيلم، حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم كلا من (يوسف وخالد ونادية) البحث عن مقبرة الاسكندر اﻷكبر التي يبحث عنها العالم منذ قرون طويلة.

وحقق فيلم “لص بغداد” إيرادات قدرها 33 مليون جنيه.

وبالرغم من تفوق إيرادات فيلم “red notice” على إيرادات فيلم “لص بغداد”، فقد قام الفنان “محمد إمام” بتوجيه رسالة كإشارة على نحت فكرة الفيلم مازحًا وكتب: “وبتزعلوا لما ناخد حاجه منكم”.

واتفق بعض الجمهور مع الفنان محمد إمام، والبعض الآخر هاجمه وجاءت التعليقات كالآتي:

“أول مرة فيلم مصري يتسرق.. مسروق من “لص بغداد

“الفيلم دا رغم أنه حلو، بس مسروق حرفياً من فيلم لص بغداد

“يعني هما سمعوا لص بغداد واقتبسوا الفيلم منه لا عاش بجد دا احنا مش مضحكين وبس لا وخيالنا واسع كمان!”

ولكن اتهم البعض بأن فيلم “لص بغداد” سُرق من فيلم “national treasure” لنيكولاس كيدج والذي تدور قصته حول مغامرة بين كيج، الذي يجسد دور مؤرخ وعالم حاصل على شهادة بالهندسة الميكانيكية من معهد ماساتشوستس للتقنية وينتمي لسلالة من صيادين الكنوز، كانوا يسعون للبحث عن كنز أسطوري أخفاه الآباء المؤسسون للولايات المتحدة ووضعوا إشارات تدل على الكنز في كل مكان.

وعن أحداث “لص بغداد” علق البعض:

“بدون مجامله لص بغداد أحلى مع فرق الجرافيك طبعاً والتصوير بس كأداء وقصه لص بغداد أحلى”، “هو سؤال ف اخر الفيلم لما لقيت المقبرة واتهدمت وانتو خرجتو والمقبرة اتهدمت ازاي وزاره السياحة دخلوها تاني وهي اصلا اتهدمت”، “عشان كده كنت حاسه احداثه معروفه والمؤلف بيستسهل والمخرج تحسه متجوز البطلة فمديها كل حاجه في الفيلم أتاريه تقليد لفيلم مصري.”

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!