بروفايل

في عيد ميلاده الـ 53… تعرف على الفنان صبري فواز

كتبت: ميرنا سليمان

يحتفل الفنان صبري فواز اليوم بعيد ميلاده ال 53، فهو من مواليد يوم 22من نوفمبر عام 1968، وقد ولد في محافظة كفر الشيخ.

درس صبري فواز المسرح في كلية الآداب جامعة الإسكندرية ثم انتقل للقاهرة ليدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية.

تزوج الفنان صبري فواز من أستاذة جامعية تعرف عليها أثناء دراسته في كلية الآداب، وتسمي عزة موسى، وذلك عام1997.

قام بتأليف وإخراج عدة مسرحيات ومن أهمها، مسرحية ميسدكول من هولاكو عام2002 وكانت في المسرح القومي، كما أخرج عشر مسرحيات قصيرة عن كليلة ودمنة وعرضت في التليفزيون المصري، واخرج ايضاً مزرعة الأرانب، تيجي نفهم، عروس الجنوب.

بدأ مشواره في الأعمال التليفزيونية عام1990 بمسلسل الوسية، ليستكمل بعدها مشواره الفني ويشارك في العديد من الأعمال والتي أهمها، امرأة من زمن الحب، نسر الشرق، حدائق الشيطان، وسمارة، وفرعون، السبع وصايا، وبين السرايات، والميزان، كما قام بتجسيد شخصية بليغ حمدي في مسلسل أم كلثوم.

وفي عام 2018، شارك في أكثر من عمل درامي وهم سك على إخواتك، ورحيم، وأبو عمر المصري، وفي عام2019 شارك في مسلسل قيد عائلي، أما في عام2020فقد شارك في سكر زيادة، ومسلسل مملكة إبليس، وفي حكاية بنات موسى من مسلسل إلا أنا.

أما عن مسيرته الفنية في السينما، فقد شارك في العديد من الأفلام والتي من أهمها، فيلم أيام السادات، وفيلم دم الغزال، وفيلم جواب اعتقال، فيلم مولانا، وفيلم كلمني شكراً، وفيلم كف القمر، وفيلم استدعاء ولي عمرو.

وقد شارك الفنان صبري فواز في السباق الرمضاني السابق بعدة مسلسلات وهم، ولاد ناس، ومسلسل موسى، ومسلسل قصر النيل، ومسلسل خلي بالك من زيزي.

ويذكر أن أخر أعمال الفنان صبري فواز مشاركته في حكاية على الهامش من حكايات مسلسل إلا أنا الجزء الثاني، كما شارك في فيلم 30مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!