الفن نيوز

ملكة الدراما المصرية..محطات مُضيئة في حياة أيتن عامر في يوم ميلادها

أيتن عامر هي فنانة مصرية مميزة الشكل والاداء، إسكندرانية الأصل ولكنها إنتقلت للإقامة في القاهرة نظرا لظروف عمل شقيقتها الفنانة وفاء عامر والتي أخذت منها الموهبة الفنية.

درست بمعهد الفنون المسرحية قسم التمثيل الإخراج
لم تكن شقيقتها الفنانة الكبيرة وفاء عامر واسطتها في عالم الفن، لكن واسطتها هي موهبتها.


حيث كانت تذهب مع شقيقتها النجمة وفاء عامر أثناء تصوير المسلسلات.

ومن هنا لعب الحظ دوره في حياتها، حيث رآها النجم الكبير محمد صبحي في أحد مواقع التصوير حيث كانت ذاهبة مع شقيقتها وفاء عامر، وكانت أيتن حينها تهوي الغناء وبالفعل تم إصدار أغنيتين لها.

ولكن نصحها الفنان “محمد صبحي” بالأبتعاد عن الغناء والتركيز في التمثيل وعلمت بنصيتحه.

إلي أن يشاء القدر وتكون أول تجربة تمثيل لها عام 2005 على التليفزيون مع النجم الكبير الراحل “فاروق الفيشاوي” في مسلسل أحلامنا الحلوة.

وبعدها بعام إلتقت بالنجم الكبير “نور الشريف” حيث مثلت أمامه في مسلسل حضرة المتهم أبي عام 2006.

ومن ثمّ توالت أدوارها في مختلف الأعمال، حيث إزدادت تألقًا ونجاحًا ومن أهم المسلسلات التي رفعت من قدرها كفنانة شابة موهوبة مازالت في البداية مسلسل أحزان مريم مع النجمة ميرڤت أمين.

ولم يقتصر نجاحها علي الأعمال الدرامية وحسب، بل شاركت في العديد من الأفلام المهمة مثل “30 فبراير ، بنات العم، رامي الإعتصامي، حصل خير، شارع الهرم، هرج ومرج، علي جثتي وغيرهم من الأفلام”.

أما عن أعمالها الدرامية، شاركت في أكثر من عمل مازال صداهم يتردد إلي الوقت الحالي ومن أبرزهم “كيد النسا، الوالدة باشا، الزوجة الرابعة، الزوجة الثانية، أفراح ابليس، ازي الصحة، الطوفان، أيوب، ابن أصول، طلقة حظ، الأخ الكبير.

ومؤخرا شاركت في مسلسل كوڤيد 25 مع النجم “يوسف الشريف” في الماراثون الرمضاني السابق، وكانت آخر أعمالها الدرامية مشاركتها في حكاية وأنا قبلت من سلسلة حكايات مسلسل زي القمر الذي يُعرض يوميًا علي قناة CBC في الساعة الثامنة مساءًا.

تتميز النجمة أيتن عامر ببساطة الأداء والبراعة في توصيل المضمون للجمهور، حيث تجسد مختلف الأدوار بمنتهي السلاسة وعدم التكلف؛ لذلك نجدها دائمًا قريبة من جمهورها وبعيدة كل البعد عن الشو والتكلف.

أما عن حياتها الشخصية ف هي متزوجة من مدير التصوير محمد عز العرب ولديها طفلين وهما “يوسف وأيتن”.

تميزت بالعديد من الأوجه في تقديمها للأدوار، حيث أنها لم تثبت علي وجه واحد في أداورها
بل وجدناها تتألق في الدراما وتبدع في التراچيدي وتتميز في الكوميدي وغيرهم من الأدوار التي مازالت عالقة بأذهان الجمهور إلي الآن.

وأخيرًا يجب ذكر إنجازاتها المسرحية المليئة بالنجاح والتألق
حيث شاركت في أكثر من عمل مسرحي وعادت في هذه الفترة عودة قوية إلي المسرح من خلال مسرحية “سلام مربع” مع النجم محمد هنيدي والتي تم عرضها في موسم الرياض في المملكة العربية السعودية وقد حققت نجاحا كبيرا عند عرضها.

وأيضًا تستعد لمسرحية “عطل فني” مع أكرم حسني وشيكو وهشام ماجد، التي تُعرض أيضًا في موسم الرياض من يوم 8 يناير إلي يوم 12 يناير علي مسرح بكر الرشيدي في البوليفارد.

وبما أنه يحل اليوم عيد ميلاد النجمة المتألقة وشقاوة الدراما المصرية أيتن عامر، قررنا تقديم بعض المحطات المُضيئة والمشرقة.. وعودة بالزمن للخلف.. واسترجاعًا لبعض الذكريات في حياتها ومسيرتها الفنية.

آملين من الله عز وجل أن يمتعها بالصحة والعافية وتزداد تألق ونجاح وقرب وقبول من قلوب الجمهور.

وبـ هذه المناسبة قد احتفلت النجمة أيتن عامر بعيد ميلادها علي حسابها الرسمي علي موقع تبادل الصور والڤيديوهات إنستجرام، حيث شاركت جمهورها صورًا وكتبت “هتصدقوني لو قلتلكوا إني مبقتش بحسب أنا عمري وصل كام؟! اصل العمر ده مجرد رقم، السن بيكبر ودي حاجة منقدرش نغيرها بس إحنا نقدر نخلي روحنا متكبرش وتعجز وتفضل دايما روح طفل صغير حابب الدنيا، وأنا مهما كبرت هعافر عشان روحي تفضل زي ما هي ومتكبرش.

واستكملت “كل سنة وأنا طيبة وكل سنة وأنا حواليا كل حبايبي بخير ويزيدوا مينقصوش عشان الأيام مبتحلوش غير بيهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!