أخبار سياحية

أبناء مصر يكملون مسيرة أجدادهم

كتب ✍️ مصطفى اشرف

ينتظر العالم انطلاق فعاليات افتتاح طريق الكباش في الأقصر، حيث قامت أكثر من 150 قناة حول العالم بتقديم طلبات لنقل الحفل.

ستشهد الأقصر التي تعد أكثر مدينة في العالم تحتوي على الآثار حيث تحوي ما يقرب من ثلث آثار العالم مساء اليوم في تمام الساعة 7:30 بتوقيت القاهرة احتفالية هي الأكبر في تاريخ مصر الحديث، حيث ستقوم بافتتاح طريق الكباش الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بمسافة تصل إلى 2.7 كيلومتر يضم 1200 تمثال على هيئة أبو الهول ولكن برأس كبش كرمز للإله آمون.

تم اكتشاف طريق الكباش لأول مرة عندما عثر الدكتور زكريا غنيم علي 8 تماثيل في عام 1949 ثم تلاه الدكتور محمد عبد القادر الذي عثر على 14 تمثال ثم في منتصف السبعينات عثر الدكتور محمد الصغير علي 64 تمثال، ثم قام الدكتور سمير فرج بالعديد من القرارات الجريئة بموافقة من مجلس الوزراء لإحياء الطريق منها نزع ملكية جميع الأراضي والمنشآت التي شيدت فوق أو بجانب الطريق تحت بند المنفعة العامة وهو ما اسرع من عملية الحفر.

كان يستخدم طريق الكباش في الماضي للربط بين معبدي الكرنك والأقصر كان يقام العديد من الحفلات في عصر الدولة المصرية القديمة في هذا الطريق وكان له قدسية كبيرة.

ها نحن نعود من جديد ليسطر المصريين ملحمة كبرى ويسابقون الزمن من أجل إعادة إحياء الطريق وهو ما يليق بالجمهورية الجديدة الذي أعلن عنه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعى لإعادة مصر إلى مكانتها الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!