الفن نيوز

“محمد ممدوح” يغزو مهرجان القاهرة السينمائي “كسائق تريلا”

في طور الاستعدادات لحفل وفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 هذا العام، والتي أوشك أن تحتضن مسارح دار الأوبرا احتفالياته بدءًا من اليوم.

كان قد تم الإعلان عن الفيلم المصري الوحيد الذي يمثل مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان، ألا وهو فيلم “أبو صدام”، للمخرجة نادين خان.

ومنذ قليل طرحت الجهة المنتجة للفيلم، البوستر الدعائى الأول له، وذلك قبل عرضه بأيام، الفيلم من بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، ومن تأليف محمود عزت مع ضيوف الشرف سيد رجب، علي الطيب وعلي قاسم.

يدور فيلم “أبو صدام” حول سائق عربية نقل يُطلب منه توصيل شحنة للساحل الشمالي، وذلك بعد توقفه عن العمل دام لسنوات، وأثناء رحلة نقله لتلك الشحنة يتعرض لمواقف تدور من خلالها حبكة الفيلم.

 بالإضافة لمناقشة الفيلم العديد من الأزمات والمشاكل التي يمر بها البطل سواء على مستوى العمل أو على المستوى العائلي، وتعرضه لموقف يقلب يومه رأسا على عقب، وبذلك يكون هذا أول فيلم يعرض مشاكل سائقي النقل على أرض المهرجان.

يذكر أن الفيلم المصري المشارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي العام الماضي هو فيلم “حظر تجول” للمخرج أمير رمسيس وبطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي وصفى الدين محمود، وأثناء عرضه في الفاعليات تم رفع لافتة كامل العدد على شباك التذاكر.

على صعيد آخر، سوف يتم منح الأفلام الفائزة هذا العام بالجوائز التالية: “الهرم الذهبي لأحسن فيلم ويمنح للمنتج، الهرم الفضي “جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأحسن مخرج”، الهرم البرونزي لأفضل عمل أول أو ثان وتمنح للمخرج، جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو، جائزة أحسن ممثل، جائزة أحسن ممثلة، جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!