الفن نيوز

“نفتقد محمود عبد العزيز”.. أبرز ما ورد عن النجوم خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

احتضنت دار الأوبرا ليلة أمس حفل افتتاح الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي، الذي حضره العديد من نجوم الوطن العربي والشخصيات الهامة عالميا ومحليا.

وشهد حفل الافتتاح تكريم النجمة الكبيرة “نيللي” والنجم “كريم عبد العزيز”، وأثناء الحفل صدر من السادة الحضور العديد من التعليقات، وفي السطور التالية جمعنا أبرزها:

 ماجد المصري

حضر الفنان ماجد المصري برفقة ابنه “آدم”، فاعليات السجادة الحمراء أثناء حفل افتتاح فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته ٤٣، وتحدث عن دخول ابنه مجال التمثيل والوسط الفني، قائلا: “إن نجلي يبلغ من العمر ١٤ عاماً، ورغم حبه لمجال التمثيل، ومتابعة السينما بشغف، إلا أني لن أساعده في دخول المجال”، موضحًا “لازم يتعب وميدخلش المجال بسهولة عشان يتعلم ويبقى ممثل”.

 ليلى علوي

حضرت الفنانة “ليلى علوي” حضور مميز أثناء حفل الافتتاح وقالت إنها تعتبر نفسها “بنت مهرجان القاهرة السينمائي”، معبرة عن سعادتها بأنها داخل إحدى لجان تحكيم المهرجان، مؤكدة أن هذه الدورة تحتوي على أفلام هامة، ومنها ما يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط خلال تلك الدورة.

كما أبدت حماسها لمشاهدة فيلم من إخراج ظافر العابدين، في أول إخراج له

واسترجعت ذكريات لها مع المهرجان منها فوزها أفضل ممثلة في ١٩٩٤ عن فيلم “الكثير من الحب القليل من العنف”.

 شريف منير

شارك الفنان شريف منير في بطولة فيلم “الكيت كات” الذي تم تصنيفه من أفضل 100 فيلم في السينما المصرية، مشيرًا إلى أنه لديه العديد من الذكريات معه لأنه شارك به خاصة مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وهنا شعر بافتقاد المهرجان لقامة مثل القدير الراحل “محمود عبد العزيز”.

 نادية الجندي

تهتم الفنانة “نادية الجندي”، التواجد في مهرجان القاهرة بشكل مستمر، وأمس أشارت أنها لا تنسى أبداً تكريمها من المهرجان في وجود نجوم كبار مثل عمر الشريف، وعقبت أن الفرق بين المهرجان في الماضي والآن أنه كان هناك اهتمام أكثر من الدولة له. 

كما تابعت بأن تكريم الفنانة “نيللي”، تأخر كثيراً.

من المقرر أن يكرم المهرجان أيضا المؤلف والملحن الموسيقي الهندي A.r rahman، والذي تم اختياره ضمن قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا بالعالم ضمن قائمة مجلة ال Time، ويكرم المهرجان أيضاً المخرج الفرنسي تيري فيرومو مدير مهرجان “كان السينمائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!