الفن نيوز

تكريم نيللي في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43

تم تكريم الفنانة الكبيرة نيللي أمس في فعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43،
برئاسة الكاتب والسيناريست محمد حفظي وبوجود معالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

وقد قام بتقديم جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” إلى النجمة نيللي الفنان الكبير سمير صبري، والذي وجه كلمة إلى الحضور عبر فيها عن مدى سعادته بتكريم النجمه نيللي في مهرجان القاهره السينمائي، خصوصًا أنه عاصر فكرة إنشاءه لأول مرة في منزل العندليب عبد الحليم حافظ في حضور كمال الملاح، وذكر الفنان سمير صبري قرار عبد الحليم حافظ بإنشاء ثلاث حفلات غنائية وتخصيص كل دخلها إلى تمويل مهرجان القاهرة السينمائي لأول مرة.

ووصف الفنان الكبير سمير صبري النجمة نيللي أثناء كلمته بأنها رفيقة وصديقة مشواره الفني حيث شاركها بطولة خمسة عشر فيلمًا ومسلسلين، ووصفها بالملتزمة وأنها عاشت عاشقة لفنها وأنها كانت مثال الصديقة الراقية الوفية لاصدقائها.

وأضاف أيضًا الفنان الكبير سمير صبري أن سر وجوده أيضًا هو أن من المكرمين في هذه الدوره الـ 43 ، النجم الكبير كريم عبدالعزيز والذي وصفه بإبنه وإبن المخرج الكبير محمد عبد العزيز والذي كان له الكثير من الفضل على الفنان سمير صبري أثناء مشواره الفني.

وكانت نيللي، قد عبّرت عن سعادتها بتكريمها خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقالت في تسجيل صوتي:”سعيدة إني بتكرم من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفي نفس الوقت شرف ليا إني بتكرم من بلدي، مصر ضنايا”.

وأضافت:”مصر علمتني معنى الضنا لما خفت عليها لإني ماخلفتش.. نفسي كل واحد بيسمعني يشعر بسعادتي لإني طايرة في السماء من السعادة”.

وقد وجه الفنان سمير صبري إلى الفنانة نيللي بعض الأسئلة و كانت أجابتها عن سؤال الفنان سمير صبري لها عن أكثر ممثل كوميدي يجعلها تضحك أنه سمير غانم.

والسؤال الثاني عن من هو الذي علمها الكلاكيت وهي في سن الثالثة من عمرها و كانت اجابتها المعجزة فيروز، ثم قاما الاثنين بأداء أغنية لهم من فيلم كان من بطولتهم.

والجدير بالذكر أنه أنطلقت أمس فعاليات الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي برئاسة الكاتب والسيناريست محمد حفظي، وتستمر فعاليات المهرجان حتى الخامس من ديسمير المقبل، بمشاركة فنيين وسينمائيين من أكثر من 63 دولة.

ولدت نيلّلي آرتين كالفيان في القاهرة لأسرة مصرية ذات جذور أرمنية، وهي أخت الممثلة المصرية التي اشتهرت وهي الطفل المعجزة فيروز وابنة خال النجمه لبلبة.

بدأت مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة في أفلام عديدة وكانت تمتلك موهبة تمثيلية كبيرة وتهوى الغناء والرقص ووقفت أمام عباقرة فن الزمن الجميل مثل “زهره العلا، فاتن حمامة، هند رستم، صباح”.

أول أعمالها وهي شابة شاركت في بطولة المسلسل الإذاعي (شيء من العذاب) امام موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وفي عام 1966 قامت نيللي بأول بطولة مطلقة لها في السينما في فيلم المراهقة الصغيرة، شاركت في سبعة أفلام أمام الفنان صلاح ذو الفقار منها صباح الخير يا زوجتي العزيزة عام 1969 وامرأة زوجي عام 1970 ودنيا عام 1974 ولحظة ضعف عام 1981، ومعظم الأفلام التي قدمتها هي أفلام استعراضية.

وعن زواج الفنانه نيللي فهي تزوجت لأول مرة من المخرج حسام الدين مصطفى، ثم رجل الأعمال المصري خالد بركات، ولم تنجب من أحد منهم.

ارتبطت أيضًا معنا الفنانة نيللي بفوازير رمضان وقدمت 13عامًا متتالية من أجمل الأعمال الاستعراضية الغنائية التي قامت ببطولتها، وقدمتها بعدة أسماء وأفكار مثل:
فوازير “صورة وفزورة 1975، فوازير صورة وفزورتين
فوازير صورة وتلات فوازير، فوازير صورة و30 فزورة،
فوازير التمبوكا، فوازير عروستي، فوازير الخاطبة،
فوازير عالم ورق، فوازير صندوق الدنيا،
فوازير أم العريف، فوازير الدنيا لعبة، وكان اخرهم عام 1996 فوازير زى النهاردة.

ومن أبرز أعمالها الدرامية التلفزيونية هي:
“الدوامة، الرمال الناعمة، امرأة وثلاث وجوه، برديس، مبروك جالك ولد، إنها مجنونة مجنونة”.

أيضًا قامت النجمة نيللي ببطولة العديد من الأفلام السينمائية أمام أهم نجوم السينما العربية ومن أهم أعمالها السينمائية: “الحرمان، رحمة من السماء، عصافير الجنة، حتى نلتقي، توبة، هي والرجال، إجازة صيف، بنات للحب، لا تقولي وداعًا للأمس، نورا، مجرم تحت الأختيار، اللص الظريف، صباح الخير يا زوجتي العزيزة، دلع البنات، المشاغبون، المراهقة الصغيرة، بيت الطالبات، أنا الدكتور، الرجل الذي فقد ظله، زوجة بلا رجل، أسرار البنات، الحب سنة 70، لا لا يا حبيبي، مغامرات شباب، مذكرات الآنسة منال، شياطين البحر، كلمة شرف، يوم واحد عسل، امرأة زوجي، شباب في عاصفة، عصابة الشيطان، ملوك الشر، غدًا يعود الحب، مدينة الصمت، ذكرى ليلة حب، دنيا، قاع المدينة، الحب والصمت، الشحات، نساء الليل، امرأة بلا قيد، عايشين للحب، غابة من السيقان، سؤال في الحب، صائد النساء، العاشقات، نساء ضائعات، امرأتان، شلة الأنس، البنت الحلوة الكدابة، الدموع في عيون ضاحكة، الحساب يامدموازيل، عيب يا لولو يا لولو عيب، خطيئة ملاك ” وغيرها العديد من الأعمال الناجحة.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!