الفن نيوزمسرح

“في انتظار بابا” لـ “أحمد سلامة” تواصل نجاح مستمر وإقبال جماهيري كبير

يواصل العرض المسرحي الاستعراضي الغنائي الكوميدي “في انتظار بابا” نجاح مستمر وإقبال جماهيري كبير، تعرض مسرحية “في انتظار بابا” علي خشبة المسرح القومي يوميًا ما عدا الأربعاء من كل أسبوع في تمام الثامنة مسا،ء مسرحية “في انتظار بابا” من إعداد أيمن إسماعيل وسمير العصفوري، ومن إخراج المخرج الكبير سمير العصفوري .

إنتاج البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وتقدمه فرقة المسرح القومي برئاسة الفنان إيهاب فهمي تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

ألحان: أحمد الناصر، تصميم الاستعراضات: ضياء شفيق فرقة استعراضية: فرقة ضياء شفيق الفرقة الاستعراضية مكونة من 40 راقص، إضاءة: مصطفى عزالدين ، ديكور: إيهاب العوامري ، ملابس: أماني حسني.

والجدير بالذكر أن المسرح القومى برئاسة الفنان إيهاب فهمى، قد افتتح مسرحية “في انتظار بابا ” في يوم الأحد الموافق 14 من شهر نوفمبر الحالي 2021، وذلك بحضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، والفنان إيهاب فهمى مدير المسرح القومى، والمخرج سامح بسيونى، ولفيف من الفنانين والمسرحيين والإعلاميين، وفي حضور جماهيرى كبير.

ورفعت لافتة كامل العدد من بداية العرض، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة الجمهور وفريق العمل.

مسرحية “في انتظار بابا” بطوله نخبه من ألمع نجوم المسرح وهم:

سماح أنور، أحمد سلامة، إنتصار ، سميحة عبد الهادى، مفيد عاشور، أيمن إسماعيل، علي كمالو، فتحي سعد، بسمة شوقي ، وليد أبو ستيت، خالد عبد الحميد ، ماهر محمود “العرض المسرحي “في انتظار بابا” عن الالياذة للشاعر اليوناني هوميروس بمساعدة السيكولوجي فرويد وتحليله لعقدة إلكترا والمواقف في إطار غنائي استعراضي كوميدي العرض المسرحي “في انتظار بابا” ميوزيكال بنسبة 70% استعراضي تأخذ شكل استايل المسرح الفرنسي ومساحة التمثيل فيه تمثل 25% .

تدور أحداث مسرحية “في انتظار بابا” في إطار غنائي استعراضي كوميدي عن عائلة ضيا بك شمعه الذي اختفي فجأة و ينتظر زوجته التي تجسدها الفنانة الكبيرة إنتصار وأولاده عودته ، وتحدث صراعات بين الاخوه والعائلة الواحدة بسبب النزاع على الميراث ويدخل في الصراع محامي العائلة و يجسده الفنان الكبير أحمد سلامة والرسالة التي تحملها مسرحية “في انتظار بابا” هي أننا يكفينا تناحر علي لاشئ، والدعوة لنعيش في سلام ونجد حل لكل أزمه في حياتنا بهدوء وحكمة و بالقانون بدون اللجوء إلي العنف لأن النهاية الوحيدة للعنف هي الدمار، وأن الاختلاف في وجهات النظر لايفسد للود قضيه .

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!