الفن نيوز

فارس المسرح العربي محمد صبحي يحقق مشروع المسرح للجميع

يواصل فارس المسرح العربي محمد صبحي بروفات مسرحيته الجديدة بعنوان “عيلة اتعملها بلوك”.

ومن المقرر عرض مسرحية “عيلة اتعملها بلوك” بالتوازي مع العرض المسرحي الحالي “نجوم الظهر” على مسرح محمد صبحي 2 “بمدينة سنبل” أيام السبت والأحد من كل أسبوع، ليحقق بذلك الموسم المسرحي ويعود مشروع محمد صبحي “المسرح للجميع”، وصرح الفنان الكبير محمد صبحي أنه سيكون هناك تخفيض 50% لمن يحضر عرض “نجوم الضهر” وعرض “عيلة اتعملها بلوك” في نفس الأسبوع.

مسرحية نجوم الضهر تعرض يوم الخميس والجمعة من كل أسبوع 2، 3، و9، 10 من ديسمبر المقبل على خشبة مسرح “محمد صبحي” بمدينة سنبل.

ورفعت لافتة كامل العدد من بداية العرض مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة الجمهور وفريق العمل.

والجدير بالذكر أن مسرحية “نجوم الظهر” بدأت موسمها الأول بداية من شهر أكتوبر، وتلقت المسرحية دعوات لعرضها خارج مصر في عدة دول عربية الفترة القادمة.

“نجوم الظهر” تأليف وأخراج وبطولة النجم الكبير محمد صبحي بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة ديكور: محمد الغرباوي، تصميم أزياء: مريام عدلي،
أشعار: الشاعر عبد الله حسن، ألحان وتوزيع: شريف حمدان.

مسرحيه نجوم الضهر بطولة نخبة من نجوم أعضاء فرقة “استوديو الممثل” هم: ” سميرة عبد العزيز، جيهان قمري، عبد الرحيم حسن، ندى ماهر، ميرنا زكريا، كمال عطية، رحاب حسين، حمدي السيد، رحاب الشناط، داليا حسن، محمد سعيد، مايكل وليم، محمد شوقي طنطاوي، محمد يوسف، مصطفى يوسف، منة طارق، أنجيلكا، ليلى فوزي، وليد هاني، محمود أبو هيبة”.

الفنان الكبير محمد صبحي يقدم في العرض المسرحي “نجوم الضهر” 12 موهبة جديدة للساحة الفنية ويضمهم لفرقته “استوديو الممثل” ليشاركوه البطولة بمساحة أكبر على المسرح، ويقف بعضهم أمام النجم محمد صبحي لأول مرة على خشبة المسرح في أدوار مميزة ليقدمهم بشكل شامل من خلال العرض ليظهر مهارات الممثل والمطرب والعازف على المسرح بشكل حي.

تدور أحداث العرض حول أهم القضايا والأزمات التي يعاني منها المواطن المصري في إطار غنائي استعراضي كوميدي راقي.

والجدير بالذكر أنه تم تكريم الفنان الكبير محمد صبحي هذا الشهر تحت رعايه الملك عبد الله الثاني، بالمملكة الأردنية يوم 14 من نوفمبر الحالي 2021 عن مجمل أعماله الفنية والوطنية، بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.

وبعدها بأيام تم تكريمه في آواخر شهر نوفمبر بكلية دار العلوم جامعة القاهرة برئاسة الدكتور عبد الراضي محمد عبد المحسن، وبعدها أقيمت ندوة خُصصت للفنان محمد صبحي مع طلاب الكلية تحدث فيها عن الفن والثقافة وبناء الإنسان ونشر الوعي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!