أخبار

بجملة واحدة “جاك دورسي” يستقيل عن منصبه

كتب “جاك دورسي” مؤسس “تويتر” تغريدة عبر حسابه على”‘تويتر” قائلًا: “حان وقت الرحيل أخيرًا”.

وهذا يعتبر بمثابة أستقالة رسمية واضحة منه لـ “تويتر”.

فـ “جاك دورسي” كان المدير التنفيذي لشركة “تويتر”، واستقال “جاك’ بعد أن استمر عمله الشاق في تويتر لمدة 16 عام.

وكتب في استقالته أنه سيترك الشركة لعدة أسباب، حيث قال “جاك دورسي” في استقالته بعد ما يقرب من ١٦ عام في العمل بشركتنا من المؤسس المشارك إلى الرئيس التنفيذي المؤقت، وبناء على هذا قررت مؤخرًا أنه قد حان الوقت المناسب لمغادرة الشركة وهذا لعدة أسباب.

وأضاف حيث هناك كثير من الأقاويل تتحدث عن أهمية وجود مؤسس واحد لهذه الشركة، وفي النهاية اعتقد أن هذا القرار سيصبح مقيد بشدة وسيصبح أيضًا النقطة الوحيدة لفشل هذه الشركة.

وأكمل فلقد عملت بجد لضمان أن هذه الشركة لا يمكن أن تنفصل عن مؤسسيها.

وأوضح أن هناك ثلاث أسباب لـ تركي هذه الشركة واعتقد أنه قد حان الوقت المناسب لذكرهم.

-أولهما أن “باراغ” أصبح الرئيس التنفيذي لدينا حيث قام المجلس بالنظر في جميع الخيارات وقد تم تعينه بالاجماع فلن أنكر أنه قد كان خياري لبعض الوقت نظرًا لمدى فهمه العميق للشركة واحتياجاتها، حيث أنه قد كان وراء كل قرار حاسم ساعد في تغيير اتجاه هذه الشركة ويتصف بصفات كثير حيث الفضولية، والعقلانية، والاخلاق، والتطلب، والوعي، والتواضع، وأيضًا يقود الشركة بقلبه وروحه وهو شخص أتعلم منه الكثير يوميًا وثقتي به كرئيس تنفيذي عميق للغاية.

-والسبب الثاني هو موافقة “بريت تايلور” على أن يصبح رئيس مجلس أدارتنا، حيث طلبنا من “بريت” الانضمام إلى مجلس الإدارة عندما اصبحت مديرًا تنفيذيًا وكان ممتازًا في كل شيء.

“بريت تايلور” على دراية واسعة بريادة الأعمال والشركات على نطاق واسع والتكنولوجيا والمنتجات، وكل هذه الأشياء تحتاجها الشركة في الوقت الحالي.

إن وجود “بريت” في هذا الدور القيادي يمنحني الكثير من الثقة في قوة تقدم مجلس الإدارة، ليس لديك أي فكرة عن مدى سعادتي بهذا.

وتولي عقب استقالته مباشرًة “باراغ أغراوال”، ليكون هو الرئيس التنفيذي لشركة تويتر بدلًا عن “جاك”.

وعقب تولي “أغراوال” منصبه الجديد في “تويتر”، أصدر بيانًا يوضح فيه مدى الشرف والنبل والمكانة العالية لتوليه ذلك المنصب.

وإضافة إلى ذلك أن بعض من مستخدمي “توتير” فرحين بذلك القرار، آملين في إعادة هيكلة نظام “تويتر”، وتحسين ما قام بتقديمه “تويتر” في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!