الفن نيوز

على خطى فيلم “Eternals” منع عرض فيلم “West Side Story” من بعض الدول العربية

كتبت: دنيا جمال

بعد منع عرض فيلم “الأبديون” في دور العرض السينمائي لبعض الدول العربية لديها، بسبب رفض شركة “ديزني” المنتجة للفيلم حذف بعض المشاهد التي تحتوي علي الإيحاءات الجنسيه، وهذا لأن الفيلم أظهر أول زوجين من نفس الجنس بشكل علني، مما لا يتفق مع عادات وتقاليد الدول العربية، لهذا لم تمنح الرقابة تصريحا بعرض الفيلم على شاشتها السينمائية. 

وهذا نفسه ما حدث مع فيلم “قصة الحي الغربي” بعد رفض شركة “ديزني” المنتجة للفيلم حذف بعض المشاهد التي لا تتناسب مع الرقابات العربية، وذلك بسبب ترويج الفيلم لبعض المشاهد المثلية الجنسية، وكثرة المشاهد التي لا تتمشى مع الأعراف والديانات السماوية، وهذا الأمر يتعارض مع معتقدات وتقاليد وثقافة الدول العربية.

وكانت قد طالبت الرقابة المحلية إجراء بعض التعديلات وحذف بعض المشاهد التي تجدها غير مناسبة، ولكن “ديزني” لم تكن على استعداد لإجراء تلك التعديلات على المشاهد الخارجة، لهذا قد تم منع عرض هذه الأفلام نهائياً في مصر والإمارات والكويت والسعودية وقطر. 

وتدور قصة فيلم “Eternals” حول (الأبديين) وهم مجموعة من المخلوقات الفضائية غير الفانية التي تعيش وسط البشر على الأرض ولديهم القدرة على حماية الأرض والدفاع عنها من الخطر الخارجي. 

ويضم الفيلم في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود من بينهم أنجلينا جولي، سلمى حايك، ريتشارد مادن، كميل نانجياني، جيما تشان، ليا ماكهيو، لورين ريدلوف، باري كيوجان، دون لي، جيل برمنجهام، هاريش باتيل، كيت هارينجتون، إخراج كلوي تشاو

بينما تدور أحداث فيلم “West Side Story” في قالب موسيقي استعراضي حول الصراع العرقي بين شعب ذي بشرة بيضاء واللاتينيين بقيادة عصابتي “جيت” و”شارك”، وذلك حينما يحاول كل منهما السيطرة على الحي الغربي من خلال القضاء على الآخر، والفيلم كان في قائمة الأعمال المنتظرة لشهر ديسمبر، وكان من المقرر أن يعرض على مستوى عالمي في 10 ديسمبر الحالي. 

الفيلم بطولة أنسيل إلجورت، راشيل زيجلر، اريانا ديبوز، دايفيد ألفاريز، مايك فايست، ريتا مورينو، ومن تأليف آرثر لورنتس، و توني كوشنر، ومن إخراج سبيلبيرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!