بروفايل

أبرز محطات حياة ماجد الكدواني في عيد ميلاده الـ 54

كتبت: مها صابر راشد

أتم النجم ماجد الكدواني اليوم الجمعة 54 عامًا، حيث انه من مواليد 10 ديسمبر 1967.

نشأ في مدينه القاهرة بحي شبرا، وأشتهر بتقديم الكثير من الأعمال الكوميديا والدراما في السينما والتليفزيون، وأصبح في الفترة الأخيرة رمانه ميزان الأعمال السينمائية، حيث يكون دائمًا دوره هو المحور الرئيسي الذي سيغير مجري الأحداث، ولهذا السبب يحرص على التجديد في أدائه، ليكون إضاءة لبطل العمل.

ولأن الكدواني يلعب دور الرجل الثاني في العمل الفني، وصفه جمهوره ومحبيه بالصديق الوفي المخلص.

اسمه الحقيقي ماجد نبيل الكدواني واشتهر بالوسط الفني بإسم ماجد الكدواني.

حصل على بكالوريوس فنون جميله جامعه المنيا ثم بعد ذلك اثناء دراسته التحق بمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج عام 1995.

بدأ مسيرته في منتصف التسعينات بعدد كبير من الأعمال الفنية، وشارك في أعمال سينمائية من أشهرها، جاي في السريع، الرهينة، طير انت، ولا تراجع ولا استسلام، وغيرها من الأعمال، وشارك أيضا في العديد من المسرحيات من ضمنهم، شبورة، باللو باللو، والاسكافي.

ومن أهم أعماله في السينمائية “الجريمة، مش انا، البعض لا يذهب للمأذون، تراب الماس، طلق صناعي، هيبتا، اللمبي 8 جيجا، لا تراجع ولا استسلام، عزبه ادم” وغيرها من الأفلام.

ومن أشهر أعماله الدرامية “الاختيار2، موضوع عائلي، جسر الخطر، ارابيسك، نحن لا نزرع الشوك، أوان الورد، أحلامك أوامر، نمره اتنين”.

ويستعد أيضا لتصوير فيلم جديد يحمل عنوان، “فضل ونعمه” ويشاركه في بطولة العمل النجمة هند صبري من تأليف أيمن وتار، إخراج رامي أمام، إنتاج أحمد الجنايني ومن المقرر التعاقد من باقي الفنانين خلال الأيام المقبلة.

كما يعرض له حاليا مسلسل “موضوع عائلي” وحقق نجاحًا كبيرًا، وهو مسلسل من 10 حلقات ويشارك في بطولته محمد شاهين وايناس كامل، ومن إخراج أحمد الجندي تأليف محمد عز وكريم يوسف.

وقد حضر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وقت تكريم الفنان كريم عبد العزيز وعلق الفنان كريم علي تلك النظرة وقال “الصاحب الجدع السند رزق.. شكرا يا صاحبي”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!