أخبار

هل يتعارض الاحتفال بأعياد الكريسماس مع انتشار أوميكرون في الولايات المتحدة؟

كتبت: سميرة شكري

حذرت منظمة الصحة العالمية من عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال احتفالات الكريسماس، وأخذ الجرعة المعززة للقاح تجنبًا لانتشار الوباء، خاصةً بأن أوميكرون يتميز بطفرات جينية بالسطح الخارجي فهو بروتين سبايك يتميز بسرعة الانتشار مقارنة بالمتحور دلتا.

شكل المتحور أوميكرون ٧٣٪؜ من الحالات بالولايات المتحدة في الأسبوع الماضي، وتمثل هذه الأرقام قفزة هائلة مقارنة بالأسبوع السابق والتى بلغت نحو ١٢.٦٪؜.

وتعتبر الولايات المتحدة الأولى في العالم من حيث الإصابات وعدد الوفيات بالفيروس، حيث بلغ عدد الإصابات ٥٢.٠٥٩.٦٦٧ وبلغ عدد الوفيات ٨٢٨.٨٣٦، وهو ما يعادل مجموع سكان العاصمة واشنطن وبلغت حالات الشفاء ٤٠.٧١٩.٠٤٧.

متحور أوميكرون هو السلالة المنتشرة في البلاد الآن حيث دفع دلتا إلى المركز الثاني، وفي بعض الولايات يشكل أوميكرون أكثر من ٩٠٪؜ من الحالات.

وبعد انفجار موجة شديدة من الإصابات بمتحور دلتا بالولايات المتحدة في الصيف شهدت في وقت سابق انخفاضًا في عدد الإصابات، ولكنها ارتفعت مرة أخرى منذ أكتوبر مع إرتفاع حاد في أعداد الإصابات بمتحور أوميكرون في الأيام القليلة الماضية.

حيث تم تعليق العمليات الجراحية غير الطارئة في تكساس، وتستعد إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لإطلاق حملة التطعيم بالجرعات المعززة في البلاد الأسبوع المقبل.

الجدير بالذكر أن أزمة تفشي كورونا أصبحت بمثابة الجائحة وذلك وفقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، حيث لا يمكن التصدي لها إلا من خلال عمليات التلقيح والحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!