متخبيش وشك

الجانب الإنساني من مبادرة “متخبيش وشك” تحت عنوان “حكايات جمال مختلف”

شهد فندق كونراد القاهرة يوم الخميس الماضي الموافق الثالث والعشرون من ديسمبر لعام ٢٠٢١ احتفالية كبيرة تدعم الجانب الإنساني في المجتمع.

حيث كان الحفل ضمن فعاليات مبادرة “متخبيش وشك” التي يرأسها الدكتور كرم علام لدعم ذوي الاختلافات التكوينية في الوجه والفكين دعما معنويًا وطبيًا.

الحفل كان تحت عنوان “حكايات جمال مختلف”، وأقيم على شرف ضيافة نخبة كبيرة من ذوي الجمال المختلف، وتضمن ثلاث فقرات مختلفة: –

الفقرة الأولى كانت عن هؤلاء المختلفين، حيث وقف كل فرد منهم أو والدته إذا كان طفل على المسرح ليحكي حكايته الكاملة مع الاختلاف وكيف تغلب كل منهم على صعوبات اندماجه مع المجتمع.

أما الفقرة الثانية كانت فيديو مسجل لبعض الفنانين والإعلاميين الذين دعموا المبادرة والذي كان منهم الفنان “خالد سرحان، مروة عبد الحميد” في لفتة جميلة لإبراز دور الميديا في إلقاء الضوء على تلك الحكايات.

أما الفقرة الثالثة فكانت كلمة أبطال عمل حكاية “حتة من القمر” من مسلسل “زي القمر” باعتبارهم مشاركين بشكل أو بأخر في فكرة المبادرة.

وكان من ضمن الحضور الكاتبة ميرنا الفقي والفنانة لقاء الخميسي، وقد تفاعلت لقاء مع الحفل بشكل ملحوظ دعما وإيمانا منها بأهمية القضية التي تناقشها المبادرة.

كما ألقت كلمتها على المسرح عن المبادرة «احنا مختلفين وبنستمد قوتنا من اختلافنا، وحتة من القمر يمكن كان نموذج من نماذج كتير في مجتمعنا”.

وأضافت «أنا بشكر دكتور كرم على المبادرة الرائعة دي إلا إني بدعو دكتور كرم أنه يعمل حملة تانية اسمها “ربي ولادك” لان كل الناس مختلفين أيا كان في شكلهم لبسهم، فربي ولادك انهم يتقبلوا الاختلاف عند الاخرين زي ما هو، وانهم ميحكموش على أي حد بالمظهر»

وانهت كلمتها بإلقاء الشكر للقائمين على الحفل على دعوتها للحفل.

وعبرت الفنانة لقاء الخميسي في حوار خاص مع مجلة هافن عن اعجابها الشديد بالمبادرة وقالت «هما أساسا إدونا إحنا support، احنا كنا جايين نعمل طاقة إيجابية، فهما أساسا الطاقة الإيجابية اللي إحنا خدناها”

وأضافت «الفن رسالة بنحاول ان احنا نغطي من خلاله الأمور اللي بتحصل في مجتمعاتنا».

ووجهت كلمة للأشخاص الذين لا يستطيعون تقبل الاختلاف من خلال لقاءنا معها قائلة «وارد ان انت يبقى عندك اختلاف أصعب بكتير من اختلاف الشكل فحاول إنك تغير من نفسك الاول وبعدين فكر في اختلاف الآخر»

كما حضر الحفل مجموعة كبيرة من الشركات الراعية للحدث بالإضافة لمجموعة من الإنفلونسر ومنهم “ريهام علام”، وقام الدكتور كرم علام بتكريم نخبة من رؤساء الشركات الطبية الاعلامية الراعية للمبادرة وبعض القائمين على الحفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!