أخبار

إنجازات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في ٢٠٢١

كتبت: سميرة شكري

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار استثمرت منذ تأسيس الشركة عام ٢٠١٧ نحو ٣٣٤ مليون جنيه، ويأتي ذلك في إطار الدور الذي تقوم به الوزارة لتعزيز بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر بالتعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف.

وشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار هي أول شركة مصرية بمساهمة حكومية من وزارة التعاون الدولي، متخصصة في دعم وتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا حول مصر، وذلك من خلال اتفاقية وقعتها الحكومة المصرية مع الصندوق السعودي للتنمية للحفاظ على المعايير البيئية والاجتماعية ومعايير الحكومة الدولية.

وخلال عام ٢٠٢١ قام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم تأسيس ٢٣٣ شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا، بجانب توفير الدعم إلى ٢٤٧ شركة صغيرة ومتوسطة في مختلف مراحل النمو.

وخلال الفترة الماضية استطاع كل ١ جنيه مستثمر من أموال الشركة أن يجذب ٨ جنيهات من الاستثمارات المحلية والدولية فضلًا عن زيادة فرص العمل، وتعمل على إنشاء وتطوير صناعات جديدة مما يكون له أثر إيجابي على الناتج المحلي.

وأطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مشروع شباب الأعمال بالتعاون مع البنك المصري، ووزارة التعاون الدولي، والبنك المركزي المصري، بهدف تعزيز مهارات ريادة الأعمال لقادة المستقبل، بالإضافة إلى مساعدة جميع شباب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم وتأهيل الشباب المتميز.

الجدير بالذكر أن وزارة التعاون الدولي تضم ٣٦ مشروعًا في الابتكار وريادة الأعمال تسهم في تحقيق ١١ هدفًا من أهداف التنمية المستدامة بتمويل إجمالي قدره مليار دولار، وأتاحت هذه التمويلات ١٦ شريكًا تنمويًا ثنائي ومتعدد الأطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!