الفن نيوزفن

احمد سلامه «شعب مصر سيظل قوه واحده وسيظل الأذان مصاحب لاجراس الكنيسة»

في أمسية رائعه أمس الثلاثاء الموافق 28 من ديسمبر 2021، في جمعية الشباب المسيحية تم تكريم النجم الكبير احمد سلامة عن مساهماته الفنيه ومجمل أعماله برئاسة الدكتورة سلوى زكريا يوسف “عضو مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية بالقاهرة YMCA ورئيس اللجنة الثقافية والفنية والمنسق الإعلامي للجمعية”.

وبحضور الدكتور فخر الاسلام، الشاعر والكاتب الصحفي محمد المساعيدى، صبرى نصيف عضو باللجنة الثقافية والفنية بالجمعية، وعدد كبير من الشعراء والأدباء ورجال الإعلام والصحافة.

وقام بتقديم درع التكريم للنجم أحمد سلامة الدكتورة سلوي ذكري، وقد وجه النجم أحمد سلامة كلمة للحضور أستعرض فيها مشواره الفني وأهمية دور الفن والدراما في بناء مجتمع سليم وكيف يكون الفنان قدوة حسنة لجمهوره، وأجاب على الكثير من أسئلة الحضور من الشعراء والإعلاميين.

تخلل اللقاء الفقرات الفنية بالمواهب الغنائية والشعرية منها المطرب وليد رشدى وأغنية ياويلي من حبة يا ويلي للفنان فريد الاطرش، والنجمة الصاعدة ميريتيا عماد وأغنية قال جاني بعد يومين للفنانة سميرة سعيد.

كما حضر الأمسية مجموعة من الموهوبين بالعزف على الآلات الموسيقية المختلفة بمصاحبة الفرقة الموسيقية واستمعنا منهم بعض الأغاني للسيدة الفنانة أم كلثوم، كما قدمت الموهبة داليا فوزى فقرة عن مسرح العرائس، وألقى قصيدة شعرية الشاعر ميخائيل رياض.

حضر التكريم أيضا عدد من الشخصيات الإعلامية والعامة
منها: “الدكتورة فاتن الرفاعي دكتورة التنمية البشرية والإعلامية بقناة الصحة والجمال، الإعلامية منى عيسى، الشاعر محمد عبد العزيز، وحضور مميز للدكتور محمد غازى استاذ التدريب والتطوير بجامعة الأزهر، رائد الصالون الشاعر محمد رخا”.

وعبر النجم الكبير أحمد سلامة عن مدى سعادته بهذا التكريم، وأكثر ما لفت انتباهه هو حب جمهوره له الذي وصفه بأنه أكبر هديه من الله وتكريمه الحقيقي بعد رحله عظيمه غنيه بمكتبه فنية عظيمة سواء في السينما أو المسرح أو التلفزيون.

وأكد الفنان الكبير أحمد سلامه أن مصر موطن الأديان وأن شعبها سيظل متحد وقوة واحدة وأن مصر هي البلد الوحيدة التي جمعت بين المسلم واليهودي والمسيحي، ومها حاولت جهات أن تفكك هذا الاتحاد فإنها لن تستطيع وسيظل مصر رمزها الهلال مع الصليب وسيظل صوت الأذان مصاحب لصوت أجراس الكنيسة.

يذكر أن جمعية الشباب المسيحية قد كرمت من قبل عدد كبير من رموز الفن المصري منهم: “أحمد عدوية، نادية مصطفى، عايدة رياض، رجاء حسين، علاء مرسي، انتصار، سامح يسرى، طارق الدسوقي، حنان شوقي”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!