صناع النجاح

بالصور… نجاح حفل “فرحة يناير 2022” لمؤسسة “ذات و Cancer Care”

أقامت مؤسسة “Cncer Care” ومؤسسة “ذات” مساء أمس السبت، حفل يحمل اسم “فرحة يناير 2022″، وحضره عدد كبير من مسؤولين المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة ذات لتنمية المرأة، وبعض من مريضات سرطان الثدي.

وتهدف مؤسسة “Cncer Care” لتقديم الدعم النفسي لمريضات السرطان، وتوفير العلاج، وتوفير الثدي البديل للمرأة الغير قادرة.

كما تهدف مؤسسة “ذات لتنمية المرأة” إلى التنمية الفكرية والمهنية للمرأة عن طريق دورات تدريبية تؤهلها للدخول في مجال العمل والتنسيق مع المؤسسات لإيجاد فرص عمل ثابته لهن.

بسنت سامي

وقالت بسنت سامي المدير التنفيذي لمؤسسة “ذات” في تصريح خاص لـ”مجلة هافن”، إنه تم دعم 3 مشاريع لثلاث سيدات معيلات، في حفل أمس.

وتابعت:”وهذه المشاريع مشاريع خياطة، وخضار، وتم توزيع 4 ماكينات خياطة على سيدات مريضات سرطان، تم تدريبهم من قبل على التفصيل وماشابه، لكي نقدم لهم الدعم في تنفيذ مشاريعهم، وتم تقديم 12 ثدي بديل لمريضات السرطان، وتم تقديم عدة هدايا للحضور من صنع أيدي مريضات السرطان”.

جيهان الأصيل

وألتقت مجلة هافن بالسيدة “جيهان الأصيل” مؤسسة “Cncer Care” وتحدثت عن مشروعها وعن البرامج التي يتم تنفيذها داخل المؤسسة.

وقالت:”في البداية أنا محاربة سرطان ومريت بالتجربة من قبل وبعد فترة علاجي بدأت أنظر لفكرة الدعم النفسي للمريضات”.

وتابعت:”بدأت أتعامل مع المريضات وأتعرف على احتياجاتهم ودرست عن الدعم النفسي، مثل العلاج بالفن والسيكو دراما، علم المشورة، الصدمات وتأثيرها على الجسد، وعملت دبلومة في ريادة الأعمال، ومشروعي كان عن كورس الدعم النفسي، الذي يتم تدريسه حاليًا في كلية السياسات بالجامعة الأمريكية”.

وأضافت:”من خلال تجربتي رأيت أن السيدات تحتاج إلى الدعم النفسي، وأدعو الجميع تقديم الدعم النفسي والمعنوي لكل المريضات دون طلب ذلك منهن”.

البرامج التي قدمتها “cancer care”

قالت السيدة “جيهان” مؤسسة “Cancer Care” قدمنا العديد من البرامج للسيدات مريضات سرطان الثدي أهمها، توفير الثدي البديل لهن، وذلك لأنه يعتبر من عمليات التجميل يصعب على بعض المريضات شرائه، فتم تسليم أكثر من مريضة غير قادرة بهذا الثدي البديل.

وعلمنا أيضًا السيدات حرف يدوية بدلًا من إعطائهم أموال.

تم توفير لكل سيدة مريضة، أطباء في كافة المجالات لها ولكامل أسرتها، ويتم إعطائهم العلاج بشكل مجاني.

نقدم أيضًا قوانين جديدة مثل قانون إدراج الدعم النفسي لدعم المريضات.

أنتهينا من وضع قانون “الجزاء” وتم عمله لكل سيدة مطلقة، بسبب إصابتها بالسرطان، والدولة تكفل لها حقها ويصبح من حقها نفقة خاصة بها من الزوج، كنوع من أنواع رد الإعتبار.
ونقدم وحدة دعم القانون الخاص بالأحوال الشخصية.

تم طرح أول منتج من أيدي السيدات وتم الكتابة عليه “صنع بأيدي مريضات السرطان”.

تم تعليم 20 سيدة حرف يدوية، على مدار عام كامل.

السيدات قدمت عدة منتجات في مشاريعهن مثل “السويت شيرتات، الشيميزات وماشابه”، ونحاول أن نقدم منتجات متداولة ويستخدمها الشباب بخامات عالية الجودة وأسعار مناسبة.

متطلبات مؤسسة “Cancer Care

قالت السيدة جيهان الأصيل إنها تأمل في إنشاء مقر ثابت لعمله “مشغل” للسيدات، والتوسع في تواجد المؤسسة في المحافظات لتقديم الدعم النفسي لكافة المريضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!