بروفايل

في عيد ميلاد نجمة الجماهير إلهام شاهين صاحبة التصريحات الجريئة والـ 101 فيلم

الجريئة حبيبة الملايين إنها إلهام شاهين، نجمة الجماهير التي استطاعت جذب اهتمام وقلوب المشاهدين لها منذ أول ظهور لها، تعد إلهام شاهين من أبرز نجمات جيلها، حيث اشتهرت الفنانة بالجرأة ليس فقط في أعمالها الفنية التي تميزت بمناقشتها لقضايا المجتمع الحساسة، بل أيضًا في إبداء رأيها في القضايا التي تمس المجتمع والفن، الرد على منتقديها.

قدمت النجمة إلهام شاهين على مدار مشوارها الفني العديد من الأعمال السينمائية المتميزة والتي تعدت الـ 100 فيلم، كما تميزت إلهام شاهين في الأعمال التلفزيونية، كما شاركت في العديد من الأعمال المسرحية المميزة.

وتحتفل اليوم النجمة إلهام شاهين بعيد ميلادها والذي يوافق الثالث من يناير، حيث إنها ولدت في نفس اليوم عام 1962م.

“إلهام السيد أحمد شاهين”، ولدت في حي مصر الجديدة، في القاهرة، درست في مدرسة نوتردام، حصلت على بكالوريوس من معهد الفنون المسرحية، قسم تمثيل عام 1982م.

لديها أخت واحدة وهي إيناس شاهين، أخ واحد وهو الفنان أمير شاهين.

بدأت “إلهام شاهين” مسيرتها الفنية عندما قدمها المخرج “كمال ياسين” في مسرحية حورية من المريخ، ثم شاركت بعدها في العديد من الأعمال وكان انطلاقتها الفنية كانت من خلال مشاركتها في فيلم “أمهات في المنفى” عام 1981م، كان فيلم “العار” بداية لشهرتها وانطلاقة مميزة لها.

قدمت إلهام شاهين عدد من الأعمال الهامة كمنتجة وهم: “خلطة فوزية، يوم للستات، هز وسط البلد”.

تصريحات إلهام شاهين الجريئة:

تميزت إلهام شاهين بتصريحاتها الجريئة في القضايا التي تمس الفن والمجتمع، مما يجعلها تتعرض احيانًا للعديد من الانتقادات، منها:

  • قضية الأعضاء

أعلنت إلهام شاهين عن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها وأثارت بهذا التصريح حالة من الجدل، كان تعليقها على ذلك أن “أتمنى إن كلنا نعمل كده، لأنه في الآخر جسمنا هياكله الدود، فالأولى إن في إنسان يعيش بسببه”.

وتابعت: “أنا عرفت إن مصر كان فيها بنك للقرنية أيام السادات، بسبب الأقلام المريضة الضعيفة اللي حاربوا الموضوع ده أغلق البنك”.

  • مسرحية المومس الفاضلة

منذ إعلان الفنانة إلهام شاهين عن تقديمها لمسرحية المومس الفاضلة، توجهت إليها بعض الانتقادات بسبب اسم المسرحية.

وكان تعليقها أن: “إن فكرة المسرحية ما زالت قائمة، لكن لم يُتخذ أي إجراء يخص العمل بعدما اتفقت مع الفنانة سميحة أيوب على تقديمه على خشبة المسرح القومي”.

وأضافت: “المومس الفاضلة موجودة في البخاري، في حديث للرسول عليه الصلاة والسلام.. المعنى ورد إن الست المومس سقت كلب كان عطشانًا.. ودخلت الجنة وربنا غفر لها ذنوبها”.

  • السينما النظيفة

انتقدت الفنانة إلهام شاهين، الفنانين الذين يرفضون تصوير الأحضان والقبلات في السينما والدراما، في حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “كلمة أخيرة”.

وعلقت قائلة: “مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة وده جهل.. واللي بيقول كده يروحوا يدرسوا ويفهموا واللي مش عايز ده ميشتغلش”.

وأضافت: “لو مش بتحترموا تاريخ شادية وهند رستم وسعاد حسني متشتغلوش وأبعدوا عن الوسط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!