أخبار

10 مخلوقات غريبة وجدت في أعماق البحار خلال عام 2021

كتبت :إيمان صابر

يلتقط كل عام الباحثون صور مثيرة لحيوانات غريبة لم تظهر من قبل، وهناك أنواع مذهلة للغاية يقف العقل أمامها ليتدبر في جمال هذا الكون وما فيه من أسرار تكمن في أعماق البحار مخلوقات غريبه.

  • هناك 10 مخلوقات غريبة وجدت في أعماق البحار في 2021 وهم التالي ذكرهم:

1- قنديل البحر أحمر الدم.

تم اكتشاف نوع مختلف للغاية من قبل الباحثون “إدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي” (NoAA)، وسمي هذا الشيء الغريب بقنديل البحر الأحمر الدموي، ووجدوا أيضًا العشرات من القشريات والأسماك ذات الزعانف الشعاعية .

2- الأخطبوط الزجاجي المراوغ.

الأخطبوط الزجاجي شفاف تمامًا وله عيون أسطونية وتم إكتشاف الأخطبوط بواسطة “RovsuBastian”، واستغرقت المدة في قاع البحر 182 ساعة من خلال سفينة أبحاث “Solfikor”.

3- أسماك الحوت المتغير الشكل.

سمكة حوت برتقالية زاهية من فصيل “cetomimiformes” لها اختلاف جذري عن أسماك الحوت الآخري ولها أبعاد ثلاثية الشكل، ولذلك كان العلماء يعتقدون أنها ثلاث أنواع مختلفة له نوع واحد من الإناث التي تستطيع تحويل شكلها.

4– الإمبراطور دامبو”Grimpteutis”.

وهو نوع جديد من الأخطبوط “imperator” ولقبوه بالإمبراطور دامبو، تم اكتشافه 2016 عندما سحبوه بالخطأ للسطح ويتم الآن التعرف علية من خلال حزام يشبه المظلة ينضم إلى مخالبها وزعانفها.

5- سونج بوب حقيقي وصديقه بارتريك.

تم التقاطه ولقبوه بـ “الإسفنج الأصفر المربع” الملقب في عالم الكارتون بـ”سبونج بوب” وصديقة “بارتريك”، وتعد صورة كوميدية أثارت الذهول حولها .

6- الحبار الطويل الشبيه بالكائنات الفردية.

تم اكتشافه من قبل “NoAA” حبار نادر ذو زعانف من فصيلة “Magnapinna” وعثروا عليه في خليج المكسيك،ولدية زعانف ضخمة لونها قزحية وانحناءات غريبة وأطلقوا عليه “الحبار الشبحي”.

7- قنديل البحر الشبح العملاق.

تم اكتشافه من خلال مركبة “Rov” على عمق 3200 قدم، وهو يستخدم زراعة ويجعله مثل الأوشحة الفضفاضة ومن خلال ذلك يستطيع الإمساك بالفريسة ورفعها إلي فمه.

8-الحبار”Photobombing”.

أكتشف الباحثين حطام سفينة وعند الاقتراب منها وجدوا فيها “حبار طائر أرجواني”، وهو يبلغ طول جسمه 6 أقدام وكان من الصعب التعرف علي راسه أو أي شئ منه لتحطمه تمامًا.

9-الإسفنج يسحف في قاع البحر.

في أبريل، كشفت دراسة جديدة عن أول دليل على وجود إسفنج في أعماق البحار يزحف على قاع البحر، بعد أن التقط الباحثون صورًا لمسارات بنية غريبة خلفتها مخلوقات متحركة بشكل مفاجئ في القطب الشمالي.

وصوّرت مسارات الإسفنج لأول مرة في عام 2016 بواسطة كاميرات خلف سفينة أبحاث في Langseth Ridge – وهي منطقة غير مدروسة جيدًا من المحيط المتجمد الشمالي ومغطاة بشكل دائم بالجليد البحري – على عمق يتراوح بين 2300 و3300 قدم (700 إلى 1000 متر).

10- سمكة غريبه يمكن النظر من خلال جمجمتها.

قام باحثو “MBARI” بـ إكتشاف سمكة برميلية “ورم مكروبي” “Magnapinna Microstoma”، جهتها شفافة تستطيع النظر من العيون الخضراء المنتفخة داخل رأسها.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *