حوارات

سمير بدير لـ “هافن”: حكاية تقلها دهب اخذت مني تعب وأخذت منها ذهب

الفنان سمير بدير لمع نجمه وتميز من بين فريق عمل اسره حكاية تقلها دهب ضمن حكايات مسلسل “إلا أنا”.

حكاية “تقلها دهب” بطوله: “ساره عبد الرحمن، هاله السعيد، هند عبد الحليم، سمير بدير، احمد عبد الحميد، منال سلامه، احمد شاهين، محمد أحمد ماهر، محمد غنيم”.

من انتاج شركه أروما للمنتج تامر مرتضي قصه الكاتب يسري الفخراني، سيناريو وحوار الكاتب دكتور حسين كمال، ومن إخراج أحمد يسري.

 وجسد فيه الفنان سمير بدير شخصيه دكتور يحيي المسؤول عن الرعاية الصحية لأبطال مصر في ألعاب القوي وكان دور مهم وأقرب إلى البطولة، وأكثر ما ميزه هو أداءه السهل الممتنع الهادئ.

 وكأن هذا العمل بداية مولد نجم كوميدي من العيار الثقيل، وهذا كان حواري معه لنتعرف على أسرار وتفاصيل عن حكاية “تقلها دهب”.

من هو سمير بدير ومن أين جاءت البداية؟

أنا سمير بدير ممثل مصري، عمري 40 سنه، متزوج، خريج كليه حقوق جامعه عين شمس

التحقت بورشه النقابة الدفعة الاولى بقياده د/ علاء حسني المعيد في المعهد العالي للفنون المسرحية أيضا التحقت ببعض الورش الحرة بعد ذلك.

ما هو أول عمل شاركت به؟

أول عمل شاركت به كان على مسرح الجامعة وبعد ذلك، شاركت في فيلم “جدو نحنوح”، اخراج سيف يوسف ومن انتاج ايمن يونس شركه جذور للإنتاج الفني، وكنت أجسد شخصيه تحمل اسم شفيق، والمنتج ايمن يونس من الشخصيات التي اعتبرها دائما وش الخير بالنسبة لي  

من هو الشخص الذي دعمك في أول مشوارك وكان مؤمن بموهبتك؟

امي وأخواتي.

ما هو العمل الذي من خلاله تعرف عليك الجمهور؟

بداية معرفه الجمهور بي هو مسلسل الأب الروحي الجزء الثاني.

كيف استعديت لهذا العمل ولهذه الشخصية؟

استعديت للشخصية من خلال جلسات عمل طويله مع صاحب الشخصية الحقيقية، دكتور حسن كمال ومؤلف العمل وفهمت منه تفاصيل كامله عن طبيعة حياته العملية والشخصية وعن طبيعة علاقته وطبيعة تعاملاته مع اللاعبين، وجمعتني أيضا جلسات عمل مكثفه مع الأستاذة هبه عادل المخرج المساعد للعمل وهي متمكنة من رسم كاركتر بروفايل لكل شخصيه وهذا جعل الموضوع أكثر سهوله للتحضير لهذه الشخصية.

ماذا هو نوع التحدي الذي كان ينتظرك في هذه الشخصية؟

التحدي لي في هذا الدور كان بيتمثل في زيادة المساحة التي املكها ولون الشخصية التي أقدمها لأول مره

والتحدي هنا في أن يراني المشاهد أني استحق أن أقدم مساحة أكبر، أو أستمر في نوعيه الأدوار الصغيرة المحدودة، مما حفزني لان أقدم أفضل ما عندي وأستغل هذه الفرصة لأثبت وجودي وأظهر بشكل جديد

ما الذي اختلف في الفنان سمير بدير وهو يقدم هذه الشخصية عن أي عمل فني شاركت به من قبل؟

الشيء الذي أختلف في شخصيتي في هذا العمل جمله قالها لي كثير من الزملاء في الوسط الفني إني قدمت هذه الشخصية بثقة وراحة شديده وهدوء بالرغم من التوتر الذي كان يمتلكني.

تم تسميه الشخصية بإسم يحيي وهو نفس إسم ابن الدكتور حسن كمال كابتن يحيي حسن كمال وهو حائز على مجموعه ميداليات ذهبية في مصر والخارج في رياضه التايكوندو والمتوقع له أنه سيكون ضمن الابطال العالميين في السنوات القادمة

هل قمت بلقاء البطلات الحقيقية أم اكتفيت بالمعلومات الموجودة على السوشيال ميديا؟

للأسف لم يحالفني الحظ بمقابله جميع البطلات ولكن قابلت البطلة سمر حمزة وهي في الواقع ليست مميزه في الرياضة فقط بل تمتلك شخصيه رائعة وتتحلي بأخلاق راقيه جدا وكانت معنا دائما في التصوير وهذا ساعد الفنانة هاله السعيد تقمص الشخصية بصوره أعمق وجعلها تنجح في تقديم الشخصية بهذا الشكل الناجح لدرجه أننا كنا لا نميز بينهم أثناء التصوير.

فهناك مشهد الخناقة والذي قامت به البطلة الحقيقية “سمر حمزة”، وليست هاله السعيد ومع ذلك لم نفرق بينهم والكل أعتقد أن هاله من قدمت المشهد.

 وهذه فرصه جميله لكي أهنئ زميلتي الفنانة هاله السعيد على أدائها المميز والاكثر من رائع ونجاحها في العمل.

لاحظنا خط من الكوميديا واضح بشكل قوي على دورك في حكاية تقلها دهب هل هذا كان من رؤيتك الخاصة وأضافه شخصيه ام التزمت بالورق المكتوب؟

كل ممثل له بصمته الخاصة به للشخصية التي يقدمها

ودكتور حسن بالفعل على الطبيعة شخصيه خفيفة الظل لذلك حافظت بأن تظهر بهذا الشكل وكل الإفيهات كانت إضافة مني ومن أستاذ أحمد يسري المخرج.

ما هو أصعب مشهد بالنسبة لك في العمل؟

تصوير حكاية “تقلها دهب”، استغرق 23 يوم وكان التصوير يستغرق 18ساعه بشكل يومي، وكل المشاهد كانت صعبه وثقيلة ولا يوجد مشهد تم تصويره بسهوله فالعمل اخد جهد وتعب كبير لكي يظهر للنور بهذا الشكل المشرف.

ما هو الحلم الذي تسعي لتحقيقه في مشوارك الفني؟

حلمي أن اكون صاحب لقب ممثل مهم وليس نجم أو بطل، وأستطيع أن أقدم على مدار مشواري الفني محتوي وتاريخ فني محترم وراقي ذات قيمه يتذكرني به الجمهور ويخلد اسمي.

من النجم الذي تتمني أن تقدم السيرة الشخصية لحياته؟

عده اسماء من نجوم الفن المصري ولكن بالأخص أتمنى أن أقدم السيرة الذاتية للعظماء الراحلين “محمود المليجي، عادل أدهم، خالد صالح” لأنهم الأقرب إلى قلبي.

ما هي ردود الأفعال التي وجدتها بعد عرض حكاية تقلها دهب؟

ردود الأفعال كانت مفاجأة وغير متوقعه واسعدتني كثيرا واستقبلت عدد كبير من مكالمات التهنئة للعمل من زملائي في الوسط الفني ومن خارج الوسط، وتلقيت عدد هائل من الرسائل والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل رد فعل إيجابي وقوي، أيضا شاهدت انطباعات رائعة عن العمل وعن دوري من الجمهور في الشارع، وكما قالت كابتن هداية ان “مصر طلعت 30 مركز بعد الميدالية الذهبية” أنا صعدت 30 مركز بعد مشاركتي في حكاية “تقلها دهب”، ورد فعل الجمهور كان عوضا لكل فريق العمل عن اي تعب أو مجهود بذل.

 من هو النجم الذي تعتبره استاذك؟

 الدكتور يحيى الفخراني.

من الشخص الذي تدين له بكلمه شكرا؟

الله سبحانه وتعالى أولا ثم أمي ثم زوجتي.

ما هو الجانب الذي كشفت عنه حكاية “تقلها دهب” في شخصيه الفنان سمير بدير الفنية؟

أن المبدأ الذي أؤمن به في حياتي كان صحيحاً وهو فكره أن أعطي كل طاقتي وتركيزي واهتمامي لعملي ولكل تفاصيله مهما كانت صغيره وأركز جيدا وأذاكر الشخصية جيدا بكل مراحلها الدرامية والنفسية التي تمر بها

ما هو العمل الذي ترفض المشاركة به؟

أرفض أي عمل لا يحترم عقليه المشاهد وسلوك وقيم ومبادئ الأسرة العربية.

كلمه إلى صناع الدراما التلفزيونية في مصر؟

نوجه لهم الشكر لإنتاج أعمال فنيه راقيه تحمل هدف ورساله تفيد المجتمع ومناقشه اهم وأخطر للقضايا المهمة التي يعاني منها المجتمع ومناقشه أهم المشكلات التي تعيش فيها الأسرة المصرية.

كلمه إلى حكاية تقلها دهب؟

أحب أن أقول لحكاية، “تقلها دهب”، ولكل فريق العمل شكرا لهذه التجربة   التي كانت بمثابة إضافة لي فهي اخذت مني مجهود وتعب وأنا اخذت منها ذهب.

امنيه الفنان سمير بدير في عام 2022؟

أتمنى أن تكون كل خطواتي القادمة ناجحة وثابته وأن تتاح لي الفرصة لأشارك في أعمال فنيه مميزه وأكون دائما في عيون جمهوري ممثل جيد.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!