أخبار

زلزال بقوة 6.6 ريختر يهز أرجاء القاهرة الكبرى وبعض المحافظات

كتبت: رضوى حلمي

ضرب زلزال عنيف قوته 6.6 على مقياس ريختر تم رصده اليوم صباح الثلاثاء بواسطة محطات رصد الزلازل للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصرية قرب منطقة شرق المتوسط.

وأكد المعهد أن الهزة الأرضية تم تسجيلها على بعد 415 كيلو متر من محافظة دمياط بالتزامن من هزة أرضية قوتها 6.6 درجات ضربت منطقة البحر المتوسط القريبة للسواحل الغربية لجزيرة قبرص، بحسب ما أشار معهد الزلازل الأمريكي؛ وقد تناقلت توابعه لبعض مناطق القاهرة الكبرى، ومعظم المحافظات الساحلية ومنها الإسكندرية ودمياط.

من ناحيته، ذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي أن الزلزال ضرب منطقة قبرص بتوقيت 03:07 صباحًا على عمق 19.6 كيلومتر، ولكن في الوقت الحالي لم ترد تقارير فعلية بوقوع إصابات أو أضرار ناتجة عن هذه الهزة الأرضية.

شعر سكان جزيرة قبرص بالهزة العنيفة في حال كانوا نائمين إلا القلة القليلة المستيقظة والتي خرجت إلى الشارع من الفزع والهلع الذي أصابهم؛ حيث شهدت جزيرة قبرص في الآونة الأخيرة نشاطًا كثيفًا من الهزات الأرضية الناتجة عن حركة التقاء الصفيحة التكتونية الأوراسية بالصفيحة الإفريقية في هذه المنطقة.

ونقلًا عن أحد سكان جزيرة قبرص لوكالة فرانس برِّس قائلًا: “لقد كان شعورًا مرعبًا، كانت البنايات بأكملها تهتز إلى ما لا نهاية.. لقد أحسست بأنه لن ينتهي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!