أخبار

مناقشة التغيرات المناخية في مصر بـ”منتدى شباب العالم”

كتبت: سميرة شكري

تواجه مصر تحديًا كبيرًا في مواجهة أزمة التغيرات المناخية، حيث يُعد قطاعي الزراعة والسياحة من أكثر القطاعات تأثرًا بأزمة التغيرات المناخية في مصر.

فقد تتعرض الوجهات السياحية والشواطئ لخطر الفيضانات والسيول ما يؤثر بطبيعة الحال على البنية التحتية، وهذا بدوره قد يؤدي إلى تدمير العديد من الاستثمارات السياحية مثل؛ القرى، والفنادق، والمنتجعات التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

واتخذت مصر العديد من الإجراءات لمواجهة تحدي التغيرات المناخية منها؛ تم إنشاء المجلس الوطني للتغيرات المناخية والذي يعمل على رسم وتحديث الاستراتيجيات والخطط العامة للدولة، فيما يخص التكيف مع هذه التغيرات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن من الموضوعات المهمة في “منتدى شباب العالم” هي تغيرات المناخ في مصر، حيث تم ضخ أكثر من ١٠ آلاف طن من غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي وهذا يعادل وزن ١٧٠ ألف شخص.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر من أكثر الدول المعرضة للكوارث بسبب تغيرات المناخ وارتفاع منسوب البحر مما يؤدي إلي احتمالية غرق بعض المناطق، وأن مصر تبذل مجهودًا كبيرًا لمواجهة هذه التحديات.

وأوضح مدبولي، أن مصر سوف تكون ضمن أفضل ٢٠ دولة على مستوى العالم في استثمار الطاقة الجديدة، حيث وضعت مصر على أنها واحدة من الدول المنتجة للهيدروجين الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!