تقارير

أفلام دور عرض 2022 ما بين “الكوميديا والأكشن والإثارة والرومانسي”

تتنوع المرحلة السينمائية الحالية في تقديم العديد من الأفلام المختلفة، إذ تعرض السينمات حاليًا عدد من الأفلام المنوعة ما بين “الكوميديا، الأكشن، الإثارة، الرومانسي”.

وشهدت دور العرض منافسة شديدة بين الأفلام المعروضة، حيث يشارك في الأفلام عدد كبير من نجوم الصف الأول ومنهم: “أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، درة، غادة عادل، خالد النبوي، إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، عائشة بن أحمد، مصطفى خاطر”.

ويشارك كل من “أحمد الفيشاوي، مي الغيطي، منة شلبي، ماجد الكدواني، محمود حميدة” في فيلمين مختلفين”، حققت تلك الأفلام نجاحًا كبيرًا في الإيرادات مما يدل على حالة الانتعاش الفني.

الكوميديا

شهدت دور العرض 3 أفلام مختلفة في تقديم الكوميديا وهم: “مربع برمودا، من أجل زيكو، برا المنهج”.

تدور أحداث “فيلم مربع برمودا” حول تورط فنان تشكيلي يتمكن من التواصل والتخاطر بشكل روحاني مع مجرم يُدعى حبشي العفريت، فيبدأ في معرفة كافة تحركاته والأحداث التي قام بها من قبل، فيصبح الثنائي مجبرين على البقاء معًا.

أبطال فيلم “مربع برمودا

يشارك في فيلم “مربع برمودا: “مصطفى خاطر، عمرو عبد الجليل، هنا شيحة، روجينا، محمد ثروت، محمد جمعة، دينا، عايدة رياض، من تأليف هشام هلال، إخراج طارق رفعت”.

تدور أحداث فيلم “من أجل زيكو” حول عائلة بسيطة تحاول تحقيق حلم إبنها “زيكو”، ليصل إلى مسابقة للأطفال العباقرة بسيوة، فيسافرون في رحلة من منزلهم إلى سيوة بسيارة دفن الموتي.

أبطال فيلم “من أجل زيكو

فيلم “من أجل زيكو”، يشارك في بطولته: “منة شلبي، كريم محمود عبد العزيز، محمود حافظ، محمد محمود، إخراج بيتر ميمي”.

  • فيلم “برا المنهج”

تدور أحداثه فى إطار اجتماعي كوميدي في فترة زمنية ماضية، يناقش الفيلم قضية التنمر، من خلال قصة الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، يحاول اكتساب احترام زملائه؛ من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئًا من العالم، تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفعهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

أبطال فيلم “برا المنهج”

فيلم “برا المنهج” من بطولة: “ماجد الكدواني، روبي، دنيا ماهر، الطفل عمر الشريف، إخراج عمرو سلامة، تأليف خالد دياب، عمرو سلامة”.

برا المنهج

الأكشن

شهدت دور العرض فيلمين مختلفين في تقديم الأكشن والإثارة وهما “الكاهن، الجريمة

في إطار الأكشن والإثارة والتشويق، يعرض فيلم “الجريمة”، الذي تدور أحداثه حول مجرم خطير يهرب من مصحة نفسية، تكتشف الجهات المعنية تورطه في عدة جرائم أخرى، تتشابك مع شخصيات هامة، العمل تدور أحداثه في فترة السبعينات، خلال الأحداث يعاني البطل من الهلوسة، ليدخل أحد المستشفيات، ولكنه يهرب منها، فهو مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، يتورط في جريمة كبرى تجعله يعترف بالجرائم السابقة، يدخل فى صراع مع هؤلاء الأشخاص.

أبطال فيلم “الجريمة

فيلم “الجريمة” من بطولة: “أحمد عز، ماجد الكدواني، سيد رجب، منة شلبي، رياض الخولي، نبيل عيسى، محمد الشرنوبى، ميرنا نور الدين، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، من تأليف، إخراج شريف عرفة”.

ويعرض أيضًا فيلم “الكاهن”، يدور في إطار رعب تشويقي، حيث تدور الأحداث حول الصحفية فيروز، التي تعاني من اضطرابات زوجها النفسية، مع وقوع جريمة قتل غامضة؛ تنقلب حياة الزوجين رأسًا على عقب.

أبطال فيلم “الكاهن

فيلم “الكاهن” من بطولة: “درة، إياد نصار، فتحي عبد الوهاب، محمود حميدة، حسين فهمي، جمال سليمان، محسن محيي الدين، أحمد فؤاد سليم، حنان سليمان، من تأليف محمد ناير، إخراج عثمان أبولبن.

الرومانسي

واما في الأفلام الرومانسية، شهدت دور العرض فيلمين مختلفين وهما: “ريتسا، قمر 14”.

  • فيلم “ريتسا”

وهو من الأفلام الرومانسية، وعرض فيلم “ريتسا” منذ أسبوعين، حقق نجاحًا كبيرًا.

وتدور أحداث “ريتسا” حول ثلاث قصص مختلفة في أزمنة مختلفة، يجمع بين قصصهم الحب، الذي يدفعهم لاتخاذ العديد من القرارات ويتسبب في مرورهم بالعديد من المتاعب.

أبطال فيلم “ريتسا”

فيلم “ريتسا” من بطولة: “محمود حميدة، أحمد الفيشاوى، عائشة بن أحمد، أمير المصري، مريم الخشت، يوسف عثمان، تأليف معتز فتيحة، إخراج أحمد يسري”.

ريتسا

فيلم “قمر 14” من الأفلام الرومانسية الذي تم عرضه في السينمات في الـ 12 من يناير لعام ٢٠٢٢.

وتدور أحداثه حول 5 حكايات مختلفة حين يعتلي قمر ليلة 14 سماء مصر، فتشهد تحت ضيائه عدة علاقات عاطفية تحاول الصمود والنجاح؛ حيث يصطدم أصحابها بمحظورات مختلفة يفرضها عليهم المجتمع، لتعوق علاقاتهم وتهددها بالفشل، فيحاول أبطالها مواجهة هذه المحظورات وتحدي طاقة قمر 14.

أبطال فيلم “قمر 14

يضم الفيلم عددًا من النجوم منهم: “خالد النبوي، غادة عادل، أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، محمد الشرنوبى، شيرين رضا، بيومي فؤاد، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، من تأليف محمود زهران، وإخراج هادي الباجوري”.

قمر ١٤
اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!