تقارير

أعمال خالدة لـ مصطفى متولي بالرغم من مرور سنوات عديدة عليها

كتبت: نورهان مجدي الغنام

يصل عدد أعمال مصطفى متولي الفنية حوالي 72 عمل فني في السينما المصرية، وبالرغم من رحيله عن عالمنا إلا أنه ترك العديد من الأعمال الفنية التي لها بصمة في مجال الفن وفي أذهان الناس والمجتمع، نسرد إليكم بعضهم في هذا التقرير

  1. فيلم “مسجل خطر”.

شارك فيه كلًا من الزعيم عادل إمام، صلاح قابيل، سعيد عبدالغني، حاتم ذو الفقار، سناء شافع، نادين رفيق.

وأحداث المسلسل تدور حول دخول سيد كباكا السجن بتهمة السرقة لكي ينال عقوبته في السجن، وفي الداخل يتعرف على شخصين داخل السجن الأول يدعى بدر سليم والثاني مصطفى أبو العز الذي تجعله الظروف يعترف على نفسه كذبًا حتى يستطيع أن يعالج زوجته، وبعد خروجه من السجن يكتشف أن شركاءه قتلوا زوجته وبدأ في الانتقام منهم.

  1. مسلسل “رأفت الهجان”.

كان المسلسل من إخراج يحيى العلمي، وشارك في العمل كلًا من يوسف شعبان، يسرا، محمود عبدالعزيز، محمد وفيق، نبيل الحلفاوي، تهاني راشد.

وكان يدور المسلسل حول ملف المخابرات المصرية وحول بطل مصري يدعى رأفت الهجان تم زراعته داخل المخابرات الإسرائيلية للتجسس عليهم لصالح وطنه “مصر” وذلك لمعرفة خطواتهم تجاه مصر، وكان هذا له دور فعال في حرب أكتوبر التي دارت بين مصر وإسرائيل.

  1. مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.

المسلسل من إخراج أحمد توفيق، تأليف إحسان عبدالقدوس، وشارك فيه نور الشريف، عبلة كامل، محمد رياض، ياسر جلال، وفاء صادق، منال سلامة، حنان ترك، إيناس مكي.

وكانت تدور أحداثه حول شخص يدعى عبد الغفور البرعي “نور الشريف” بدأ من الصفر وكان يعمل صبي في أحدى المحلات حتى أصبح غني ويملك العديد من المحلات بوكالة البلح، وساعدته في هذا النجاح هى زوجته التي كانت تساعده من وقت عملها كبائعة كشري في الشارع.

  1. مسلسل “هارون الرشيد”.

من إخراج أحمد توفيق، تأليف عبدالسلام أمين، وشارك فيه نور الشريف، أشرف عبدالغفور، عبلة كامل، رشوان توفيق، منى عبدالغني، مديحة حمدي، مصطفى متولي.

كانت تدور أحداثه حول قصة الخليفة العباسي هارون الرشيدي وقصة الدولة الإسلامية في أيام الحكم العباسي وأيام مجدها التاريخي.

وحصل هذا المسلسل على بعض الجوائز ومن ضمن هذه الجوائز هى أفضل سيناريو، وأفضل إخراج، أفضل تمثيل، أفضل ديكور.

  1. مسلسل “أم كلثوم”.

من إخراج إنعام محمد علي، تأليف محفوظ عبدالرحمن، وشارك فيه صابرين بدور “أم كلثوم”، الراحل حسن حسني، ناصر سيف، أحمد راتب، مجدي كامل، سهر الصايغ، رشوان توفيق، سامي عبدالحليم.

وكان يحكي المسلسل عن حياة أم كلثوم التي يعشقها الملاين من الناس وقصة كفاحها والنجاح الذي حققته على مدار حياتها، وهذا المسلسل حصل على إعجاب العديد من الجمهور، وأخذ أسرته العديد من الجوائز لنجاح المسلسل.

  1. مسلسل “الثعلب”.

ظهر مصطفى متولي في هذا المسلسل بشخصية ضابط في المخابرات المصرية.

المسلسل من إخراج أحمد خضر، تأليف إبراهيم مسعود، وشارك في المسلسل كلًا من نور الشريف، صلاح عبد الفقار، إيمان، سامح الصريطي، إسماعيل محمود، يوسف داود.

وكانت الأحداث تدور حول أوراق المخابرات المصرية وأحداثها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!