أخبار

الرئيس السيسى يشهد استعراض تطوير مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام

سميرة شكري

قال المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية السفير “بسام راضي”، أن الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، شهد استعراض المخطط لتطوير مشروع التجلي الأعظم وإنشاء ساحة السلام بمدينة سانت كاترين.

ويعتبر مشروع التجلي الأعظم من أبرز مشروعات وزارة الإسكان، و أعلنت وزارة الإسكان أنه سيتم تطوير الفنادق الموجودة بمدينة سانت كاترين مع الالتزام بالتفاصيل التراثية للمدينة، وأن لا يتخطى ارتفاعها دور ارضى وأول فقط.

ولفت الرئيس إلى الاهتمام بكافة التفاصيل التنفيذية للمشروع، وإنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس، وترميم بعض الكنائس داخل الدير، وتطوير منطقة وادي الدير، ووضع إضاءات مناسبة و ازالة الأعمدة الكهربائية.

ويشمل التطوير توفير سيارات كهربائية لنقل الزوار من منطقة انتظار السيارات إلى الدير وتوفير لافتات إرشادية ، وإنشاء طرق قومية، وإنشاء بوابة أمن للحقائب والأفراد، وغرف مراقبة وكاميرات في كل أنحاء الدير والحفاظ على حرم الدير.

وتشمل المشروعات أيضا تطوير منطقة إسكان البدو، وإنشاء مركز جديد للزوار، بالإضافة إلى تطوير المطار مع تنظيم رحلات طيران للمدينة تربط بينها وبين شرم الشيخ وغيرها من المدن السياحية.

ومن أهم المشروعات أيضا مشروع درء أخطار السيول، التي تمت مراعاتها في تصميم المخطط العام للمدينة ومعالجتها، إلى جانب الاهتمام بالزراعات والمساحات الخضراء والتنسيق الحضاري، وأعمال التطوير سوف توفر العديد من الفرص الاستثمارية كما أنها ستوفر فرص عمل مختلفةً.

والجهات المسئولة عن تنفيذ المشروع العالمي هي القوات المسلحة المصرية، ومعها وزارة الإسكان ووزارة السياحة والآثار ومعهم محافظة جنوب سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!