الفن نيوز

في عيد ميلاد مي عز الدين… شخصيات قدمتها في الدراما والسينما أبرزهم “كوريا وسلمى وفرح”

تحتفل اليوم الفنانة مي عز الدين بعيد ميلادها 42، وهي من مواليد 19 يناير 1980، ولدت في دولة الإمارات وعاشت فيها مع أسرتها، وعادت إلى بلدها مصر وهي في عمر الرابعة من عمرها.

واسمها الحقيقي “ماهيتاب”، ووالدتها مسيحية الديانة، ولكنها كانت دائمًا تعلمها شعائر الدين الإسلامي، وكان يصل بها الأمر وتضربها لكي تصلي.

درست في مدارس وجامعات مصر، وتخرجت من كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ومن ثم شقت طريقها لعالم الفن.

في بدايات عام 2001 علمت أن الفنان والمطرب محمد فؤاد يرغب في وجه جديد معه في فيلم “رحلة حب”، وعلى الفور سعت في ذلك الأمر إلى أن حصلت على بطولة هذا الدور.

وحققت مي نجاحًا كبيرًا في هذا الفيلم، وكان بمثابة الشرارة الفنية لها.ومن ثم بدأت تتجه نحو العالم الفني الواسع، وأعجبت بدورها الفنانة الكبيرة يسرا، وطلبت أن تكون ابنتها في مسلسل “أين قلبي”، وبالفعل أُسند إليها هذا الدور، وحققت أيضًا نجاحًا كبيرًا به، ومن هنا بدأت مي عز الدين تخطو بخطى ثابتة ومهمة في عالم الفن.

تنوعت أدوار مي عز الدين منذ بداياتها الفنية وحتى الآن، وقدمت دور الابنة والحبيبة، والصديقة والأم والزوجة، البرنسيسة، والفتاة الشعبية، وأيضًا الفتاة التي تعاني من اضطراب نفسي، كل هذا بمنتهى السلاسة والتميز، وهذا ما جعلها تتميز كثيرًا في عالم الفن.

وقفت مي عز الدين أمام العديد من النجوم الكِبار أبرزهم يسرا، كريمة مختار، حسن حسني، لبلبة، محمد سعد، عبلة كامل، تامر حسني، عامر منيب، سوسن بدر، حسين فهمي.

قدمت مي عز الدين عدة شخصيات على مدار مشوارها في عالم الفن سواء في الدراما أو السينما، وحققت هذه الأدوار نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، نظرًا لاختلافها، ومن أبرز هذه الأدوار..

عشق” قدمت مي عز الدين دور عشق في مسلسل “حالة عشق”، وقدمت دور فتاة تعاني من اضطراب نفسي.

مسك” قدمت مي عز الدين دور مسك في مسلسل “خيط حرير”، وقدمت دور فتاة بسيطة عافرت الأيام حتى أصبحت ذات مكانة هامة في المجتمع.

وسيلة” قدمت مي عز الدين دور “وسيلة” ضمن أحداث مسلسل “الشك”، وقدمت من خلاله دور ابنة الفنان القدير “حسين فهمي”، وكان هذا الدور يعتبر نقلة نوعية لها في عالم التليفزيون.

كوريا” قدمت مي عز الدين دور كوريا ضمن أحداث مسلسل “دلع بنات”، وجسدت فيه دور فتاة شعبية، صاحبة مركز تجميل “كوافير”.

وعد” قدمت مي عز الدين دور “وعد” في المسلسل الذي حمل نفس الاسم “وعد”، وجسدت دور زوجة الفنان “حازم سمير”، وأحبت الفنان “أحمد السعدني”، ضمن أحداث المسلسل.

فرح” قدمت مي عز الدين في بداياتها الفنية شخصية “فرح” في مسلسل “أين قلبي”، ذلك الفتاة الطائشة وهي في عمر المراهقة، وجسدت دور ابنة الفنانة “يسرا”.

شيكامارا” جسدت مي عز الدين دور “شيكامارا” ضمن أحداث فيلم “شيكامارا”، وجسدت فيه دور سائق ميكروباص.

سلمى” جسدت مي عز الدين دور “سلمى”، ضمن أحداث فيلم “عمر وسلمى”، بأجزائه الثلاثة، وقدمت من خلاله دور فتاة الجامعة التي تقع في حب “عمر”، ومن ثم تتزوجه وتنجب منه أطفال، وتستمر الحكايات في الأجزاء الثلاثة.

مسلسل أين قلبي.

مسلسل خيط حرير.

مسلسل حالة عشق.

مسلسل وعد.

مسلسل آدم.

مسلسل قضية صفية.

مسلسل الحقيقة والسراب.

مسلسل رسائل.

مسلسل البرنسيسة بيسة.

مسلسل دلع بنات.

مسلسل الشكأبرز.

فيلم رحلة حب.

فيلم بوحة.

فيلم أيظن.

فيلم حبيبي نائمًا.

فيلم كلم ماما.

فيلم عمر وسلمى بأجزائه الثلاثة.

فيلم جيم أوفر.

فيلم اللمبي 8 جيجا.

فيلم فرح.

فيلم خيانة مشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!