الفن نيوز

40 مليون جنيه.. عام 2022 بداية مبشرة لعودة الإيرادات القوية لشباك السينما المصرية

مع بداية 2022، حققت السينما المصرية نقلة كبيرة في إيرادات شباك التذاكر في دور العرض السينمائية، حيث حصدت الأفلام التي عرضت منذ بداية عام 2022، إيرادات لم تحدث منذ أعوام طويلة، لتقترب إجمالي الإيرادات إلى حوالي 40 مليون جنيه مصري.

حيث تتنوع المرحلة السينمائية الحالية في تقديم العديد من الأفلام المختلفة، إذ تعرض السينمات حاليًا عدد من الأفلام المنوعة ما بين “الكوميديا، الأكشن، الإثارة، الرومانسي”.

وحققت تلك الأفلام نجاحًا كبيرًا في الإيرادات مما يدل على حالة الإنتعاش الفني، حيث شهدت دور العرض منافسة شديدة بين الأفلام المعروضة، حيث يشارك في الأفلام عدد كبير من نجوم الصف الأول ومنهم: “أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، درة، غادة عادل، خالد النبوي، إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، عائشة بن أحمد، مصطفى خاطر”.

إيرادات فيلم “الجريمة

حقق فيلم “الجريمة” نجاحًا لافتًا منذ بداية عرضه في دور السينما.

ونجح الفيلم في تصدر قائمة البوكس أوفيس للأسبوع الثاني على التوالي، وحقق الفيلم 16 مليون جنيه.

أبطال فيلم “الجريمة”فيلم “الجريمة

من بطولة: أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، محمد جمعة، تأليف وإخراج شريف عرفة.

أحداث فيلم “الجريمة

فيلم “الجريمة” تدور أحداثه حول مجرم خطير يهرب من مصحة نفسية، تكتشف الجهات المعنية تورطه في عدة جرائم أخرى، تتشابك مع شخصيات هامة، العمل تدور أحداثه في فترة السبعينات، خلال الأحداث يعاني البطل من الهلوسة، ليدخل أحد المستشفيات، ولكنه يهرب منها، فهو مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، يتورط في جريمة كبرى تجعله يعترف بالجرائم السابقة، يدخل فى صراع مع هؤلاء الأشخاص.

إيرادات فيلم “من أجل زيكو

جاء في المركز الثاني فيلم “من أجل زيكو”، حيث بلغت إيراداته منذ بداية عرضه حتى الآن 13 مليون جنيه.

أبطال فيلم “من أجل زيكو

فيلم “من أجل زيكو”، يشارك في بطولته: “منة شلبي، كريم محمود عبد العزيز، محمود حافظ، محمد محمود، إخراج بيتر ميمي”.

أحداث فيلم “من أجل زيكو

تدور أحداث فيلم “من أجل زيكو” حول عائلة بسيطة تحاول تحقيق حلم ابنها “زيكو”، ليصل إلى مسابقة للأطفال العباقرة بسيوة، فيسافرون في رحلة من منزلهم إلى سيوة بسيارة دفن الموتى.

إيرادات فيلم “الكاهن

أحتل المركز الثالث فيلم “الكاهن”، حيث وصلت إيرادات الفيلم منذ بداية العرض إلى الآن إلى حوالي 4 ملايين جنيه.

أبطال فيلم “الكاهن

فيلم “الكاهن” من بطولة: “درة، إياد نصار، فتحي عبد الوهاب، محمود حميدة، حسين فهمي، جمال سليمان، محسن محيي الدين، أحمد فؤاد سليم، حنان سليمان، من تأليف محمد ناير، إخراج عثمان أبولبن.

أحداث فيلم “الكاهن

تدور أحداث فيلم “الكاهن” في إطار الرعب التشويقي، حيث تدور الأحداث حول الصحفية فيروز، التي تعاني من اضطرابات زوجها النفسية، مع وقوع جريمة قتل غامضة؛ تنقلب حياة الزوجين رأسًا على عقب.

إيرادات فيلم “مربع برمودا

حقق فيلم “مربع برمودا”، إيرادات بلغت 3 ملايين و100 ألف جنيه، ليحتل الفيلم المركز الرابع، في إيرادات شباك تذاكر السينما المصرية.

أبطال فيلم “مربع برمودا

يشارك في فيلم “مربع برمودا: “مصطفى خاطر، عمرو عبد الجليل، هنا شيحة، روجينا، محمد ثروت، محمد جمعة، دينا، عايدة رياض، من تأليف هشام هلال، إخراج طارق رفعت”.

أحداث فيلم “مربع برمودا

تدور أحداث “فيلم مربع برمودا” حول تورط فنان تشكيلي يتمكن من التواصل والتخاطر بشكل روحاني مع مجرم يُدعى حبشي العفريت، فيبدأ في معرفة كافة تحركاته والأحداث التي قام بها من قبل، فيصبح الثنائي مجبرين على البقاء معًا.

إيرادات فيلم “برا المنهج

حقق فيلم “برا المنهج” إيرادات وصلت إلى 2 مليون و600 ألف جنيه، ليحتل الفيلم المركز الخامس بين أفلام دور العرض السينمائية.

أبطال فيلم “برا المنهج”فيلم “

برا المنهج” من بطولة: “ماجد الكدواني، روبي، دنيا ماهر، الطفل عمر الشريف، إخراج عمرو سلامة، تأليف خالد دياب، عمرو سلامة”.

أحداث فيلم “برا المنهج

تدور أحداثه فى إطار اجتماعي كوميدي في فترة زمنية ماضية، يناقش الفيلم قضية التنمر، من خلال قصة الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، يحاول اكتساب احترام زملائه؛ من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئًا من العالم، تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفعهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

  • المركز السادس.. فيلم “قمر 14

إيرادات فيلم “قمر 14

حصد فيلم “قمر 14” المركز الخامس، حيث أقتربت إيرادات الفيلم من مليون جنيه.

أبطال فيلم “قمر 14

يضم الفيلم عددًا من النجوم منهم: “خالد النبوي، غادة عادل، أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، محمد الشرنوبي، شيرين رضا، بيومي فؤاد، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، من تأليف محمود زهران، وإخراج هادي الباجوري”.

أحداث فيلم “قمر 14

وتدور أحداثه حول 5 حكايات مختلفة حين يعتلي قمر ليلة 14 سماء مصر، فتشهد تحت ضيائه عدة علاقات عاطفية تحاول الصمود والنجاح؛ حيث يصطدم أصحابها بمحظورات مختلفة يفرضها عليهم المجتمع، لتعوق علاقاتهم وتهددها بالفشل، فيحاول أبطالها مواجهة هذه المحظورات وتحدي طاقة قمر 14.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!