بروفايل

في عيد ميلاد نجمة مصر الأولى “نبيلة عبيد”

كتبت: ميرنا سليمان

تحتفل اليوم الفنانة نبيلة عبيد بعيد ميلادها ال77، وهي من مواليد يوم 21يناير عام 1945 بمحافظة القاهرة. 


نشأت نبيلة عبيد منذ طفولتها على حب التمثيل، وكانت تذهب للسينما كل أسبوع لمشاهدة الأفلام.اكتشفها المخرج عاطف سالم وجعلها تشارك في فيلم مفيش تفاهم، ومن بعدها بدأت مشوارها الفني. 


تعددت الأدوار التي قدمتها نبيلة عبيد وشملت دور الأم والأبنة والزوجة وسيدة الأعمال، ونتيجة كل تلك الأعمال لقبت بنجمة مصر الأولى. 


تولت منصب عضو تحكيم في جائزة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، كما حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز نتيجة عن كثرة أعمالها. 


تزوجت خمس مرات أولها من المخرج عاطف سالم مكتشفها، وثاني زيجاتها من المخرج أشرف فهمي، وكانت أطول زيجاتها من السياسي الدكتور أسامة الباز مستشار الرئيس مبارك، وذكرت انها تزوجت مرتين من شخصيات عربية. 
ومن أهم أعمالها السينمائية: فيلم رابعة العدوية، وفيلم انتحار صاحب الشقة، وفيلم حبي الأول والأخير، وفيلم الشيطان يعظ، وفيلم الراقصة والطبال. 


كما اشتركت في مسرحيتين على مدار حياتها وهما الطرطور وروبابيكيا. 


ولم تغفل عن مشاركتها في الأعمال الدرامية ومن أهمها: مسلسل مفتش المباحث، ومسلسل ابدًا لن أموت، ومسلسل العمة نور، ومسلسل البوابة الثانية، ومسلسل كيد النسا الجزء الثاني، ومسلسل لهفة. ويعتبر مسلسل سكر زيادة أخر أعمالها الدرامية وهو من إخراج وائل إحسان، وهو مسلسل من الإطار الكوميدي من بطولة نبيلة عبيد، ونادية الجندي، وسميحة أيوب، وهالة فاخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!