الفن نيوز

في عيد ميلاد ياسمين صبري… أبرز محطات في حياتها

ياسمين أشرف صبري مواليد ٢١ من يناير ولدت في محافظة الإسكندرية ولديها ثلاث أشقاء هي الثالثة من بينهم.

والدتها تعمل مهندسة ديكور كما أنها بطلة أفريقيا في السباحة كما أن جدها كان قبطان بحري ووالدها هو أشرف صبري يعمل طبيبًا بإحدى المستشفيات الكبرى.

ويشار إلى أنها قد درست مرحلتي التعليم الإبتدائي والثانوي بمدارس الإسكندرية، كما درست بقسم الصحافة والعلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة الأسكندرية.

وبدأت ياسمين مشوارها مع السباحة في عمر الـ 4 سنوات، وكانت تتمرن في الساعة الـ 5 صباحًا قبل المدرسة وتعود للتمرين في الساعة الـ 7 مساءً.

وقد حصلت على العديد من الميداليات الذهبية وتوجت كبطلة لجمهورية مصر برياضة السباحة.

تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في أبريل 2020 في حضور أسري فقط، وسيطرت حالة من الهدوء والعائلة على كتب الكتاب، وغاب نجوم الفن والمجتمع، بسبب ظروف الإجراءات الصحية المتبعة لفيروس كورونا.

أما عن دخولها في مجال الفن بدأت بالعمل كمراسلة في إحدى القنوات الفضائية، ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر “ميس إيجيبت”.

ثم سنحت لها الفرص العمل في مجال الإعلانات كموديل لأحد الإعلانات، وقررت ياسمين أن تقبل بعرض الشركة وتقتحم مجال الإعلانات، ثم سنحت لها الفرصة بالتعرف على مساعدة مخرج، قامت بترشيحها للعمل في برنامج “خطوات الشيطان” مع الداعية الإسلامي معز مسعود، والمخرج عادل أديب.

وقد أتت ياسمين إلى القاهرة من أجل عمل جلسات تقسيم الأدوار بالبرنامج وقد حصلت على دور بطلة البرنامج الفتاة المحجبة وجسدت دور رشا، وتم عرض البرنامج في رمضان 2013.

وشاركت في مسلسل “طريقي” مع النجمة شيرين عبد الوهاب، ومسلسل “الأسطورة” مع محمد رمضان، ومسلسل “الحصان الأسود” مع أحمد السقا.

لتتوالى عليها بعدها الأعمال الدرامية والسينمائية وقد خاضت أولى بطولتها المطلقة في عمل درامي وهو مسلسل فرصة تانية الذي تم عرضه في موسم رمضان 2019.

وفي عام 2017 قد تم إختيارها ضمن قائمة “أجمل 100 امرأة في العالم”، وفي أبريل عام 2019 نُصِبت ياسمين “سفيرة للمرأة الأفريقية”، وذلك خلال المؤتمر العربي الإفريقي لتمكين المرأة بحضور وزراء وشخصيات رفيعة المستوى من مختلف أنحاء المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

ياسمين هي الوجه الإعلاني لشركة المجوهرات الفرنسية كارتييه (بالفرنسية: Cartier) وتعتبر ياسمين صبري أول عربية في تاريخ دار كارتييه العالمية يتم اختيارها لتكون الوجه الدعائي لهم، حيث تم التعاقد معها بشكل حصري العام الماضي، وحضرت أكثر من حفل لهم في دبي وسان فرانسيسكو بأمريكا وباريس على مدار الأشهر الماضية.

وهي الوجه الإعلاني لشركة العدسات اللاصقة (Lens Me) وأطلقت في مايو 2019 مجموعتها الخاصة مجموعة الياسمين.

شهري يوليو وأغسطس عام 2019 تصدرت ياسمين أغلفة مجلة فوج العالمية في نسختها العربية حيث تم التقاط جلسة التصوير في العاصمة الإيطالية روما، لتكون أول نجمة مصرية تظهر منفردة على غلاف المجلة الشهيرة، مجلة فوج هي مجلة عالمية تهتم بالموضة وأسلوب الحياة في العالم ويتم إصدراها بشكل شهري في 23 نسخة محلية وإقليمية من شركة “كوندي ناست” وتعني كلمة فوج “على الموضة” في اللغة الفرنسية.

ومن أهم أعمالها:

الحصان الأسود، طريقي، ذهاب وعودة، ليلة هنا وسرور، فرصة تانية بدور “ملك”، وذلك يعد آخر أعمالها التلفزيونية في رمضان عام 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!