الفن نيوزفن

فيلم معالي ماما تجربه مهمه في حياتي وأنا لا أهتم بمساحه الدور ولكني اهتم أن يكون مهم ومؤثر

النجمه الصاعده ريهام الشنواني فنانه ذكيه فطنه، حاده الملاحظه، اجتماعيه محبه للناس، بعيده عن الإدعاء والتملق، جريئه، قويه الشخصيه لاتستسلم للاوهام أو اليأس، لا تعرف الكذب ابدا، سريعه البديهه، تميزت بجمالها الطبيعي وأدائها التلقائي ، تفاجأ جمهورها في كل عمل لها بشخصيه مختلفه، إستطاعت أن تثبت نفسها في وقت قصير ، ذكائها في إختيار اعمالها و قدرتها على تقمص الشخصيه بإحترافية جعلتها تخطف أنظار المشاهدين، و تؤثر قلوبهم .

شاركت مؤخرا النجمه الشابه ريهام الشنواني في الفيلم الكوميدي الجديد “معالي ماما”، بطوله النجمه بشري ويشاركها البطوله النجم محمود الليثي ومعهم مجموعه كبيره من النجوم الشابه وظهور خاص للنجم الكبير سامي مغاوري.
فيلم “معالي ماما” تأليف الكاتب نادر صلاح الدين، و من إنتاج وإخراج أحمد نور ويشاركه في الانتاج نانسي يوسف وأمجد بدر ، ومن اخراج أحمد نور


و بطوله كوكبه من ألمع النجوم الشابه منهم”بشري، محمود الليثي، سامي مغاوري، نور ايهاب، حسام داغر، ريهام الشنواني، كريم مغاوري، سولي، نور قدري، شريف باهر، علاء مرسي، طاهر ابو ليله، بسمه مصطفي، الطفل ياسين”
الجدير بالذكر أن فيلم”معالي ماما” يعرض الان في كل دور السينما.
وكان هذا حواري مع النجمه الصاعده ريهام الشنواني تتكلم فيه عن تفاصيل مشاركتها بالفيلم وتفاصيل أخري عن مشوارها الفني سنتعرف عليها من خلاله.

_ماذا عن تجربتك في فيلم معالي ماما؟
كانت تجربه جديده و أكثر من رائعه استمتعت بها جدآ واكتسبت منها خبره جديده وأصدقاء .

_ماهي المقاييس الخاصه بك لاختيارك لأعمالك؟
لايهمني مساحه الدور ولكن الأهم بالنسبة لي أن يكون دور مهم و حيوي ومؤثر في العمل الفني وسيترك بصمه كبيره عند المشاهد.

_ماالسبب الذي حمسك للمشاركه في فيلم معالي ماما؟
أولا وجود مخرج مميز مثل الاستاذ أحمد نور، والعمل مع نجمه مميزه مثل بشري وفنان موهوب مثل محمود الليثي بالاضافه إلي جميع فريق العمل، كل هذه التفاصيل جعلتني متحمسه له لان الفيلم يملك كل أسباب النجاح.

_ما هي القضيه آلتي يناقشها فيلم معالي ماما؟
فيلم لايت كوميدي ويناقش قضيه المرأه العامله وكيف توازن بين عملها وبيتها واولادها وهذه القضيه من أهم القضايا التي تواجه الام العامله في إطار كوميدي راقي.

_هل هذه الفتره توجد فرصه جيده لظهور الوجوه الجديده؟
بالتاكيد كل الأعمال الفنية حالياً علي مستوي التلفزيون والسينما والمسرح تتيح فرصه عظيمه لكثير من الوجوه الجديدة الشابه وتعطيهم مساحه تسمح بظهورهم بشكل مشرف وهذا ما رأيناه في الفتره الاخيره من خلال الدراما التلفزيونية والسينمائية وايضا في المسرح.

_كيف كانت كواليس العمل في ظل ازمه فيروس كورونا؟
كانت صعبه جداً مثل أي عمل فني يصنع في هذه الفتره، ولكن تغلبنا علي هذا بالحفاظ علي كل الاحتياطات الاحترازيه والتي وفرتها لنا جهه انتاج الفيلم، أيضا كانت مليئه بالاجواء الكوميديه و الكثير من المواقف المضحكه.

_ماذا أضافت لكي هذه التجربه؟
اي تجربه فنيه اشارك بها اكتسب منها شيئ جديد، ولكن فيلم معالي ماما اكتسبت منه خبره وأصدقاء جدد وتعرفت عن قرب علي النجمه الجميله بشري والفنان الموهوب محمود الليثي.

_كيف تستعدي للعمل و تستحضري الشخصيه ؟
اي دور أو شخصيه يجب أن يذاكره ويصنع لازم تاريخ الشخصيه و يحدد ريفرنس و الخط الذي سيتبعه

_كلمه إلي مخرج العمل الاستاذ احمد نور؟
شكرا لثقتك وترشيحك لي للمشاركه في فيلم معالي ماما أنت إنسان بمعني الكلمة تعلمت منك الكثير والكثير شرف لي أني شاركت في عمل من اخراجك وأتمني تكرار التجربه مره أخري.

_كلمه إلي النجمه بشري؟
استمتعت جدآ بالعمل في فيلم من بطولتك فانتي علي المستوي المهني فنانه موهوبه وعلي درجه ثقافه عاليه وعلي المستوي الإنساني انسانه جميله جدا وطيبه ومتواضعه متعاونه لاقصي حد ولا تبخلي علي اي شخص بالنصيحه .

_كلمهو إلي الفنان محمود الليثي؟
أنت فنان موهوب وممثل من العيار الثقيل وعلي المستوي الإنساني انسان يملك قلب من ذهب تساعد الجميع وتحب كل من حولك أنت طاقه خير وحب تمشي علي الارض وأن شاء الله تجمعنا كثير من الأعمال الفنيه مره أخري

_كلمه إلي فريق العمل؟
قدمتوا افضل ما عندكم وكل ممثل منكم نجم في مكانه وكان أكثر ما يميزكم فعلا الحب والإيثار الذي كان بينكم، استمتعت بالعمل بوجودكم و اكتسبت اخوه و أصدقاء حقيقين وأتمني ان يجمعنا عمل فني آخر الفتره القادمه.

_عرض عليكي دورين في عمل واحد دور مكون من مشهد واحد ولكنه مهم في العمل ومؤثر في السياق الدرامي والآخر دور مساحته كبيره ولكنه غير مؤثر ستختاري اي دور منهم؟
بدون تفكير سأختار الدور الذي مساحته صغيره ولكنه مؤثر أنا لا اهتم بمساحه العمل الذي يهمني في المقام الأول أن يكون مؤثر ومهم في أحداث العمل.وسيترك أثر قوي عند المشاهدين.

_ماهو الدور الذي تتمني أن تقدميه؟
شخصيه فتاه من ذوي الهمم أو خرساء أو مريضه نفسيه، لأن هذه الشخصيات من أقوي الالوان آلتي تكشف عن موهبه الممثل وقدرته الحقيقيه في التمثيل.

_ما الفرق بين الممثل الموهوب الدارس المثقف وبين
والممثل الموهوب من غير دراسه؟

الموهبه هي الأساس ولكن الدراسه المستمره والثقافه عامل مهم للنجاح والاستمرار فيه.

_من النجمه آلتي تتمني أن تشاركي في عمل من بطولتها؟
مصر بلد كالسماء المليئه بالنجوم كل نجم له جماله ومكانه ومنطقه مميز فيها عن غيره ولذلك أحلم بأن أعمل مع الجميع.

_تعتقدي من هو افضل مخرج علي الساحه الفنيه الان؟
الساحه الفنيه مليئه بالمخرجيين الموهوبين و كل مخرج منهم يتميز بأسلوب ولون مختلف عن الآخر وأتمني ان أعمل معهم جميعا لأني علي يقين إني سأتعلم من كل مخرج منهم معلومه مختلفه.

_من أين بدأت خطواتك في الدخول لعالم الفن ؟
بدايتي كانت في مجال الاعلانات وكانت كلها في إطار كوميدي .

_ما هي أول خطوه حقيقيه لكي في مشوارك الفني؟
شاركت في العرض المسرحي “سينما مصر” من اخراج الاستاذ خالد جلال و هذا كان بمثابه بوابه الدخول إلي عالم الفن والشهره ومعرفه الجمهور بي بشكل أكبر.

_ماذا أضافت لكي تجربتك مع المخرج خالد جلال؟
اكتسبت منه العديد من الخبرات ودروس مهمه في التمثيل، وعملي معه كان بدايه انطلاق لطريق الفن.

_ماذا يمثل لكي المسرح؟
أنا عاشقه للمسرح، ومن امتع لحظات حياتي وأنا أقف علي خشبه المسرح، فالمسرح له رهبه كبيره وسحر لايشعر به الا الفنان الذي وقف علي خشبته كما أن المسرح يعطي للممثل ادوات مهمه للفنان مثل الثقه بالنفس والحضور،وسرعهالبديهه.

_ماهي آخر اعمالك الفنيه؟
شاركت في اسكتشات العماره وعرضت علي منصه شاهد
أما بالنسبه للدراما التليفزيونية حكايه “بالورقه والقلم” ضمن حكايات مسلسل”إلا أنا”، بطوله يسرا اللوزي ومن اخراج اسامه عرابي
وفي المسرح العرض المسرحي”سلام مربع” بطوله محمد هنيدي وعرضت في أفتتاح موسم الرياض و تعتبر التجربه الأولي لي في موسم الرياض.
وحاليا في السينما فيلم ” معالي ماما” والذي يعرض الان في دور السينما.

_ماذا تمثل لكي السوشيال ميديا؟
السوشيال ميديا سلاح ذو حدين وأنا اتعامل معها بشكل طبيعي مثل أي فنان ولكن بحذر واتواصل مع الجمهور بشكل دائم وارد علي كل الرسائل بنفسي.

-ما هو حلمك الذي تسعي لتحقيقه ؟
لا املك حلم محدد ولكن ما يهمني أن افوز دائما بحب واحترام الجمهور وأن أشعر دائما إني اقدم فن راقي وهادف،يضيف إلي المجتمع ويفيده، وأن أسمي دائما يرتبط بالأعمال المهمه التي تترك أثر طيب عند الجمهور.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!