أخبار

مميزات جديدة لتطبيق واتساب تجعل استخدامه أسهل.. تعرّف عليها

كتبت: رضوى حلمي

أطلق موقع “WA Betanlnfo” الإخباري الرسمي لمتابعة تحديثات تطبيق واتساب، تصريحات لإضافة مزايا جديدة تمت بالفعل إتاحتها في النسخة التجريبية؛ وذلك بالهواتف التي تعمل بنظام Android، IOS لاختبارها ثم إطلاقها بشكل رسمي.

وفي ظل التنافس بينه وبين التطبيقات الأخرى، أجرى تطبيق واتساب إضافات خدمية مستمرة منذ بداية عام 2022، ليسهّل طرق استخدامه وجذب الثقة إليه مرة أخرى.

  • ويمكن جمع هذه المزايا في:

سيتم إضافة رموز تعبيرية أكثر غير مقتصرة على إموجي القلب الأحمر، مع خاصية الحركة للإيموجي.

  • تمكين المستخدم في تقييد مشاهدة الحالة

تتميز هذه الخاصية بمزيد من الخصوصية لدي المستخدمين، وذلك بتحديد قائمة لمن سيتمكن من مشاهدة حالتهم الخاصة.

  • الوسائط عبارة عن حالة ورسالة في نفس الوقت:

توفر هذه الميزة للمستخدم تحديد أو مشاركة الصور والفيديوهات وإرسالها كرسالة وحالة في نفس الخطوة.

  • اختصارات بحث في بيانات الاتصال

بمعني توافر رمز البحث بشكل جديد لبيانات الاتصال، وإضافته بجانب أيقونة مكالمة الفيديو؛ وأيضًا سيتمكن المستخدم من رؤية الرمز في المجموعات للبحث عن أي رسالة مرسلة أو واردة بشكل أسهل.

  • خاصية التفاعل مع الرسائل كما في “فيسبوك وانستغرام” “بالإيموجي

أي سيتمكن المستخدم من النقر طويلًا على أي رسالة يراد الرد عليها، واختيار الرمز التعبيري (الإيموجي) اللائق وسيتم مشاهدته من أعضاء المجموعة تحت النص، مثل باقي مواقع التواصل الاجتماعي.

  • خاصية تمكين المشرفين من حذف رسائل الأعضاء:

سيتمكّن مشرفين المجموعات من حذف الرسائل غير اللائقة من الأعضاء، مما يمنحهم السيطرة أكثر على محتوي المحادثة، بالإضافة إلى رؤية الشخص المحذوف رسالته بأنها تم حذفها بجملة المشرف حذف هذه الرسالة

سيتم إضافة خاصية التحقق من هوية المستخدم بخطوتين عبر واتساب الديسكتوب، ويمكن للمستخدم تجاهلها أو استخدامها؛ وذلك من خلال التوجه للإعدادات ومنها إلى الحساب ثم الأمن، حيث سيتم إيجادها والتحقق من حساب المستخدم من خلال كود يتم إرساله إلى الهاتف لفتح التطبيق به.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!