أخبار

بعد الزيادة المهولة في الأسعار.. مدبولي يطمئن المواطنين بشأن جشع التجار

كتبت: رغدة رضا

أعرب رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي”، خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، على الجهود التي تبذلها الدولة من أجل توفير السلع الغذائية بأسعار في متناول جميع المواطنين، بالإضافة إلى متابعة الحكومة وكافة الأجهزة المعنية كافة التطورات الحادثة على الصعيد العالمي والتي أثرت بشكل مباشر على الأسعار في العالم.

وأكد “مدبولي” على أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا نتج عنها تدهورات على جميع الجوانب ومنها ارتفاع السلع الغذائية على مستوى العالم، وأن الدولة والحكومة والأجهزة المعنية جميعًا يوحدون جهودهم ويراقبون كافة التطورات الحادثة في العالم.

كما أشار برغم الأزمة الدائرة في العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية يتم متابعة كافة السلع الغذائية الأساسية، حيث ينبع ذلك من توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، والذي تهدف جميعها نحو المحافظة على المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الأساسية ومتابعة أسعارها في الأسواق.

وأعطي “مدبولي’ توجيهات بضرورة توفير السلع الغذائية في جميع المنافذ والمجمعات بأسعار في متناول جميع المواطنين.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين كافة وزارات الدولة بالإضافة إلى الغرف التجارية والموردين، حيث يتم إقامة معارض غذائية في مختلف مناطق الجمهورية مع شن الحملات الرقابية على الأسواق المختلفة.

ونوه “مدبولي” على الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية وعلي رأسها القمح، وأن الدولة تتصدى وبقوة لجشع التجار وسيتم التعامل معهم بالإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن اجتماع اليوم تم انعقاده لمتابعة الجهود المبذولة لتوفير السلع الغذائية وتوفير كافة السلع الرئيسية بكافة المجامع والأسواق، وقد تم ذلك بحضور مجموعة من الوزراء مثل: وزير التموين والتجارة الداخلية، وزير المالية، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وزيرة التجارة والصناعة، ورئيس جهاز حماية المستهلك، وعدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!