الفن نيوز

مذاكرت عمر الشريف في عمل فني على إحدى المنصات العالمية قريبًا

أعلن السيناريست هيثم دبور في بيان إعلامي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن تحويل مذكرات الفنان الراحل عمر الشريف إلي مسلسل درامي.

كما كشف هيثم عن حصوله على حقوق تحويل المذكرات لعمل درامي من قبل طارق، نجل عمر الشريف بعدما وقع معه عقد، وأكد دبور على حماس طارق للفكرة، لأنه يريد أن يرى ذلك العمل الفني في إحدى المنصات العالمية.

وكان هيثم قد نشر البيان مُرفق بصورة لعمر الشريف وقال: “بيان إعلامي …حصل السيناريست والروائي هيثم دبور على حقوق تحويل مذكرات الفنان العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي

وأضاف: “وذلك بعد توقيع عقد مع طارق عمر الشريف نجل عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

وتابع: “كان عمر الشريف قد فصل في مذكراته الخاصة كواليس صعوده إلى هوليوود، واحترافه البريدج، وتفاصيل أخرى عديدة لم يسبق عرضها بالإعلام العربي.

وأردف: “يقول دبور إن المذكرات تمتاز بالجرأة والصدق الشديدين، وإنه سعيد بتولي مسؤولية ظهورها للشاشة.

وأضاف: “من ناحيته أبدى طارق عمر الشريف حماسته لرؤية تلك المذكرات في عمل فني كبير على إحدى المنصات العالمية، عبر إنتاج يليق بذكراه، ويعكس مكانته في تاريخ السينما.”

الجدير بالذكر أن آخر أعمال عمر الشريف هو فيلم “ألف اختراع واختراع وعالم ابن الهيثم”، الذي عرض فى مهرجان دبى السينمائى يوم 13 ديسمبر 2015 حيث قام عمر الشريف فى الفيلم بتقديم دور الجد الراوى لقصة الفيلم.

ومن ناحية آخرى، يعد هذا العمل ليس العمل الأول للروائي هيثم دبور في الفن، بل أنه كتب عدد من الأفلام الهامة مثل “فوتوكوبي”، “عيار ناري”، “وقفة رجالة”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!