الفن نيوز

“الفنان المناسب في المكان المناسب”.. نبيلة عبيد تهنئ حسين فهمي برئاسته لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

هنأت نجمة مصر الأولى الفنانة نبيلة عبيد الفنان حسين فهمي، بعد تولي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدءًا من الدورة الـ 44 للمهرجان، والتي ستقام خلال العام الحالي 2022.

نشرت نبيلة عبيد صورةً لحسين فهمي، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، وعلقت عليها، قائلةً : “مبروك لصديقي و زميلي النجم الكبير حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهره السينمائي، الفنان المناسب في المكان المناسب”.

وكانت د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قد أصدرت قرارًا بتعيين الفنان حسين فهمي رئيسًا للمهرجان خلفًا للمنتج محمد حفظي، الذي تولى رئاسة المهرجان لمدة 4 دورات، من عام 2018 وحتى عام 2021.

يشار إلى أن حسين فهمي سبق أن تولى رئاسة المهرجان من قبل، خلال الفترة من عام 1998 وحتى عام 2001، خلفًا للكاتب سعد الدين وهبة.

وقد شهدت فترة تولي حسين فهمي رئاسة المهرجان طفرةً في الأفلام العالمية المعروضة، وكذلك كان يحضر المهرجان نجومًا ونجمات عالميين.

ويعتبر حسين فهمي من أبرز نجوم السينما، خلال فترتي السبعينات والثمانينات من القرن الـ 20، وكان اسمه علامًة مسجلة لنجاح الأعمال السينمائية، نظرًا لما يتمتع به من موهبة فريدة.

وتخرج حسين فهمي من المعهد العالي للسينما، ثم اتجه بعد ذلك لدراسة الإخراج في أمريكا، وعمل بالفعل مساعد مخرج للعديد من المخرجين المهمين في مصر، من بينهم يوسف شاهين.

لكن المخرج حسن الإمام رأى فيه موهبة التمثيل، وبالفعل قدم حسين فهمي أعمالًا سينمائية هامة كممثل، بدايةً من عام 1970، عندما شارك في فيلم دلال المصرية مع الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب.

توالت بعدها أعمال حسين فهمي في السينما، التليفزيون والمسرح، وقدم خلال مسيرته الفنية قرابة الـ 200 عمل فني، بين السينما، الدراما والمسرح.

وقد تشارك حسين فهمي مع العديد من نجوم ونجمات جيله في العديد من الأفلام، ومنهم محمود ياسين، نور الشريف، محمود عبد العزيز، عزت العلايلي، نبيلة عبيد ونادية الجندي.

كما قدم النجم حسين فهمي أعمالًا مع العديد من نجوم ونجمات السينما في بداية مشواره، ومنهم رشدي أباظة، سعاد حسني، صباح، شكري سرحان، نادية لطفي، هند رستم، كمال الشناوي وشادية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!