رياضة

إصابة مدافع منتخب البرتغال تمنعه عن المشاركة في مباراة تركيا

كتبت: ياسمين مجدي عبده

لقى منتخب البرتغال ضربة قوية بإصابة مدافعه “بيبي”، قبل مواجهة تركيا.

حيث أعلن المنتخب البرتغالي إصابته بفيروس كورونا، وتأكد غيابه عن مواجهة تركيا في نصف نهائي المسار الثالث من ملحق أوروبا، المؤهل لكأس العالم 2022 المقام في قطر. 

وإن تحقق فوز البرتغال ضد تركيا يوم الخميس 24 من شهر مارس الحالي، سيجعل كريستيانو رونالدو ورفاقه يواجهون الفائز في مواجهة إيطاليا ومقدونيا الشمالية، في النهائي على أحد البطاقات المتبقية في أوروبا.

حيث أعلن المنتخب البرتغالي إصابة “بيبي” وتأكد غيابه عن مواجهة تركيا، ولكن في حال التأهل للنهائي قد يلحق مدافع بورتو بمنتخب بلاده.

وسيدخل اللاعب في حجر صحي ويخضع للبروتوكول الخاص بفيروس كورونا، على أمل أن يكون متاحًا للنهائي في حال تأهل البرتغال.

وسينضم صاحب ال21 عاما “تياجو دجالو” مدافع فريق ليل الفرنسي بدلًا من “بيبي”، لقائمة منتخب البرتغال أمام تركيا.

وقد نشر كريستيانو رونالدو نجم مانشيستر يونايتيد الحالي والمنتخب البرتغالي رسالة حماسية قبل المباراة المصيرية أمام تركيا، على صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

قائلًا: “التركيز التام سيكون على التأهل لكأس العالم 2022 “.

وأضاف:”فخور كعادتي لتمثيل البرتغال، نحن نعلم أن الطريق لن يكون سهلًا، ولدينا أقصى درجات الاحترام للخصوم الذين سنواجههم ويشاركونا نفس الأهداف”.

وأردف:”لكننا سنكافح معًا من أجل وضع البرتغال في مكانها الصحيح فلنفعل ذلك”.

فقد خسرت البرتغال صدارة مجموعتها لصالح صربيا في المباراة التي أقيمت بينهما مؤخرًا، وأضطرت للبحث عن طريق آخر للوصول لكأس العالم وهو الملحق الأوروبي.

وتجري منافسات الملحق الأوروبي بين 12 منتخبا وهي العشر منتخبات أصحاب المراكز الثانية في كل مجموعة من التصفيات بالإضافة لأفضل منتخبين لم يتأهلا في التصفيات لكن أحتلا صدارة مجموعيتهما في دوري أمم أوروبا 2020-2021.

ويتم تقسيم المنتخبات ال12 إلى 3 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات يتم تحديدهم من خلال القرعة.

تتنافس الفرق بنظام النصف نهائي والنهائي لينضم الفائز في كل نهائي إلى العشر منتخبات التي ضمنت التأهل بالفعل من خلال التصفيات.

وشهدت القائمة التي ضمت 25 لاعبًا بقيادة القائد والهداف العالمي التاريخي ونجم مانشيستر يونايتيد كريستيانو رونالدو، وعودة مدافع الأرسنال الإنجليزي سيدريك سواريش ولاعب وسط بورتو أوتافيو إلى تشكيلة منتخب بلادهما بعد غياب طويل.

في المقابل غاب عن التشكيلة أسماء مؤثرة بسبب الإصابة خصوصًا في خط الدفاع، ويتعلق الأمر بمدافع مانشيستر سيتي الإنجليزي “روين دياش” ومدافع ولفرهامبتون الانجليزي “نيلسون سميدو” إلى جانب لاعب وسط ليل الفرنسي “ريناتو سانشيس”.

وهذه قائمة منتخب البرتغال للملحق الأوروبي المؤهل للمونديال القطري
لحراسة المرمى:روى باتريسيو(ولفرهامبتون الانجليزي)، أنتوبي لوبيش(ليون الفرنسي) ، ديوغو كوشتا (بورتو).

للدفاع: جواو كانسيلو(مانشيستر سيتي)، ديوغو دالو(مانشيستر يونايتيد) سيدريك سواريش(أرسنال)، بيبي (بورتو)، جوزيه فرنتي (ليل الفرنسي)، غوستالو أوناسيو(سبورتينغ)، رفايل غيريرو (بروستا دورتمون الألماني)، نونو مانديش (باريس سان جيرمان).

للوسط: دانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان)، روبن نيفيش و جواو مونتينيو (ولفرهامبتون الانجليزي)، وليام كارفيالو (ريال بيتين الأسباني)، بونار دو سيلفا (مانشيستر سيتي).

الهجوم: كريستيانو رونالدو (مان يونايتيد)، دياغو جوتا (ليفربول الانجليزي)، أندرية سيلفا (لابيريغ الألماني), غونسالو غيديش (فالنسيا الإسباني)، جواو فيليكس (اتليتكو مدريد الإسباني)، رافايل لياو(ميلان الإيطالي).
 
ويعد المنتخب البرتغالي هو ممثل البرتغال الرسمي لكرة القدم، وقد تأسس إتحاد البرتغال لكرة القدم عام 1914 وأنضم للفيفا عام 1923.

أخرجت البرتغال العديد من اللاعبين المشهورين على مستوى العالم، مثل أوزيبيو روى ولويس فيجو.

فيما حاليًا يحوي المنتخب على العديد من اللاعبين البارزين في صفوفه أبرزهم، كريستيانو رونالدو وريكاردو كوستا وبيبي.

وتسعى البرتغال لبلوغ كأس نهائيات كأس العالم للمرة السادسة على التوالي، علمًا بأنها لم تغب عن المسابقات الدولية الكبرى منذ عام 2000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!