الفن نيوزبروفايل

ممثل وكاتب سيناريو تعرف على أبرز أعمال علي الطيب في عيد ميلاده ال36

كتبت: نورهان مجدي الغنام

يصادف اليوم 24 أكتوبر عيد ميلاد الفنان علي الطيب الذي أتم عامه ال 36، تخرج من “علوم إدارية”، كان أول ظهور له عندما اشترك في برنامج “star search” في 2004 وحاز على المركز الأول في البرنامج.

بداية حياة الممثل علي الطيب وزواجه:

تزوج علي من فتاة محجبة من خارج الوسط الفني ولديه منها بنتان.

كان أول ظهور لـ علي في الدراما بمسلسل “العندليب” الذي جسد فيه شخصية الرئيس جمال عبدالناصر في مراحل شبابه، وبعد ذلك بدأ الظهور كثيرًا على الشاشة العربية.

وشارك في برنامج “ضحكني شكرًا” يعتبر هذا البرنامج هو الأكثر شهرة بالنسبة له، وتم إيقاف هذا البرنامج في عام 2010، هذا البرنامج من تأليف باسم شرف، وكان علي هو مقدمه.

قصة البرنامج

يقدم البرنامج بطريقة كوميدية، ويعرض قضية أو موضوع ويأخذ آراء الناس في الشوارع المصرية بخصوص هذه القضية.

شارك علي في رمضان الماضي 2021 بمسلسل “خلي بالك من زيزي” من إخراج كريم الشناوي، تأليف مريم نعوم، وشارك فيه كلًا من أمينة خليل، محمد ممدوح، علي قاسم، نهى عابدين، بيومي فؤاد، علي الطيب، أسماء جلال، حسين نصار.

جسد علي شخصية “وليد سري” في المسلسل ولعب دور والد تيتو، وظهر كـ شاب طيب القلب يعيش في المنصورة ويكافح من أجل عائلته، ومتزوج من “أسماء جلال” في المسلسل، وبعد فترة يكتشف أن ابنته مصابة “فرط الحركة” فيقرر الإنتقال والعيش معاها ومع والدتها تحت سقف واحد، وذلك بعد أن كانت زوجته وابنته يعيشون بمفردهم مع شقيق زوجته الذي يجسده دوره محمد ممدوح .

من أبرز أعمال الممثل علي الطيب:

شارك علي في 41 عمل فني من ضمن هذه الأعمال “مسلسل الغرفة 207″، و “مسلسل المشرحة” ولم يتم عرضهم حتى الآن ومن المقرر عرض مسلسل “غرفة 207” في هذا العام.

وشارك أيضًا في “فيلم أبو صدام، الحارث، الغسالة، التدريبات القسوة لتحسين الأداء، طلق صناعي، ماتعلاش عن الحاجب، فوتوكوبي، اشتباك، هيبتا، على جثتي، البار، بدون عنوان”.

بالإضافة إلى مسلسل “إلا أنا” الجزء الثاني، الأختيار الجزء الثاني، الآنسة فرح الجزء الثالث والرابع، خلي بالك من زيزي، ونسني، أهو ده اللي صار، الرحلة، عزمي وأشجان، عشم إبليس، حكايات بنات الجزء الأول، قلوب، أزمة سكر، خاص جدًا، راجل وست ستات الجزء الأول، العندليب.

لقاءات الفنان علي الطيب على التلفزيون:
ظهر الممثل علي الطيب في برنامج 8 الصبح الذي يعرض على قناة “dmc”

وصرح أنه قدم في برنامج “ستاند اب كوميدى” عن طريق الصدفة حيث أنه كان يشجع صديقه على التقديم في البرنامج كمطرب، وبالصدفة وجد فقرة للتمثيل فقدم في المسابقة وربح في البرنامج.

وفي عام 2010 قرر الإنسحاب من التمثيل لأنه أعتقد أنه يحتاج إلي العمل فترة على نفسه، لكي يستطيع العوده بقوة من جديد.

هوايات علي الطيب التي يحبها:

علي الطيب لديه العديد من الهوايات التي يحبها من ضمنها، لعب كره القدم، السفر، التصوير الفوتوغرافي، ركوب الخيل، السينما، القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!