الفن نيوز

يحيى وكنوز يربط بين عصر القدماء المصريين و عصر التكنولوجيا

كتبت: ندا أبو زيد

بعد ساعات من الآن يبدأ عرض مسلسلات الدراما الرمضانية، حيث أن الأعمال الكرتونية لها مساحتها في شهر رمضان من كل عام، ولكن هذا العام تأخذ شكل مختلف من خلال يحيى وكنوز.

من الأعمال التي ستحظى بصدى لدى الأطفال والكبار هو المسلسل الكرتوني يحيى وكنوز، حيث تربط أحداثه بين عصريين مختلفين وهم عصر الفراعنة وعصر التكنولوجيا.

حيث أن أحداث العمل مستوحاة من موكب نقل الممياوات الملكية، الذي نال إعجاب العالم أجمع ضمن أحداث عام 2021، ولكن يقدم بطريقة طريفة ومشوقة.

وفي سياق متصل هذا العمل هو الأول من نوعه في توثيق حدث حضاري.

المسلسل بطولة إسعاد يونس، أشرف عبد الباقى، أحمد السقا، ياسر جلال، أحمد العوضي، سامي مغاوري، وعلاء مرسي، تأليف محمد عدلي، إخراج محمد عيد وعماد إسماعيل، إنتاج شركة هاشتاج ميديا، وسوف يتم عرض المسلسل على dmc.

وفي سياق آخر تشارك الفنانة إسعاد يونس في المسلسل الإذاعي “حياة النفوس”، الذي يتم طرحه ضمن موسم رمضان 2022.

يشاركها البطولة إيمان يونس، محمد ثروت، بدرية طلبة، هالة صدقي وغيرهم من النجوم، العمل إخراج آية حمزة، تأليف إسلام صالحين.

كما يشارك كلا من الفنان أحمد السقا وياسر جلال في بطولة مسلسل الاختيار بجزئه الثالث، وسوف يتم عرض العمل ضمن ماراثون دراما رمضان 2022

المسلسل بطولة احمد السقا ،كريم عبد العزيز، ياسر جلال، إيمان العاصي ونخبة من ألمع النجوم، تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية.

من أبرز أعمال الفنان أحمد العوضي مسلسل شديد الخطورة، اللي مالوش كبير، الاختيار، لآخر نفس وغيرها من الأعمال.

كما أن آخر أعمال الفنان أشرف عبد الباقي مسلسل أنا و هي، بطولة أشرف عبد الباقي، أحمد حاتم، هنا الزاهد، محمود البزاوي وغيرهم، العمل من تأليف مصطفى حمدي، إخراج سامح عبد العزيز، إنتاج منى قطب و يوسف عطية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!