الفن نيوزفن

تعرض ذات الإعاقة للتحرش والاغتصاب… من أحداث مسلسل “القضية 404”

كتبت: فاطمة اليوسف

انطلق مسلسل “القضية 404” أول مسلسل في الوطن العربي يقوم ببطولته نجوم من ذوي القدرات الخاصة.

بدأ بث المسلسل عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”. 

يحمل المسلسل قضايا مختلفة وعديدة، يؤدونها أصحابها من ذوي القدرات الخاصة،بمشاركة ودمج أبطال وفنانين آخرين.

القضية الأولى:

“وائل” والذي يجسد الدور الأصم الناطق وكاتب السيناريو لهذا العمل، “رامز عباس” كان بائس يطمح ويدعو أن يفتح له باب، وتأتى له رسالة بقبول وظيفة وجزء من أحلامه، يقوم بقطع طريق ويسافر إلى القاهرة، إلى هذه الشركة، ثم ينتظر ليقابل صاحبها.

ويجمع المسلسل بين جميع المستويات المجتمعية “المادية والثقافية”.

القضية الثانية:

جاء في الحلقة الأولى مشهد “التنمر” الذي صدر على “سارة” وهي فتاة جميلة من قصار القامة، كانت عائدة من عرض مسرحي وهي في قمة فرحتها، لتنقلب إلى حزن بسبب ما تعرضت إليه من قبل جيرانها عندما قاموا بالتنمر عليها، ويجسد الدور “سارة طه”.

يقابل أسرتها هذا الانكسار التي شعرت به، بقوة وثقة فائقة بالنفس، لتكمل طريقها التي أتخذته.

أما “أدهم” فهو صاحب شركة إعلانات توافق المؤسسة الذي تقدم لها لذوي القدرات الخاصة، بالعمل معه وهو طرح إعلانات واكتشاف مواهب ذوي القدرات الخاصة، ويجسد الدور المخرج “محمد الأنصاري”.

المؤسسة:

هي تلخص فئة في المجتمع بشكل صغير وسوف نرى الأحداث القادمة، لما تحمله من أحلام وآمال من يملكون الموهبة من ذوي المهارات والهمم.

القضية الثالثة:

أتت هذه القضية في الأسر الفقيرة التي تحتضن طفل من ذوي القدرات الخاصة، وهي عدم وجود وسيلة تساعده في التنقل بالمنزل، أو خارجه حتى لقضاء أبسط الأمور وهي الدخول إلى قضاء حاجته.

https://youtu.be/2bCrdOR25DQ

القضية الرابعة:

كانت القضية التي سلط الضوء عليها بالحلقة الثانية، وهو أمر قاسي بتعرض لذات الإعاقة للتحرش والاغتصاب، فالأشخاص العاديين يستطيعون الدفاع حتى إن لم يعرفوا بكل طاقتهم يستطيعون التعبير عما بدر لهم أو الصراخ، لكن هؤلاء لا يستطيعوا فعل ذلك أقل شيء وهو الصراخ، فتبقى صرخاتهم بداخلهم.

يذكر أن يعرض مسلسل “القضية 404” عبر اليوتيوب وتضم حلقاته خمسة عشر حلقة تعرض يوم بعد يوم، حتى تأتي الحلقة الأخيرة بإنتهاء الشهر.

 مسلسل “القضية 404” قصة وإخراج محمد الأنصاري، سيناريو وحوار رامز عباس، معالجة درامية ومخرج مساعد محمود أبو بكر، مخرج منفذ غادة عادل، ويشارك في المسلسل الفنان أشرف عبد الباقي.

أبطال مسلسل “القضية 404”:

 عز أبو الدهب، أدهم حسام، عاصم الأبيض، غادة عادل، مي السباعي، شيرين جلال، مادونا جمال، شريف التركي، سارة طه، أميرة حربي.

محمد فايز، رامز عباس، علا عمار، ميرنا ياسر، محمد الحسيني، هشام عبد السلام، هبة أسعد، سندس عادل، محمد العمروسي، رحمة البدراوي، مريم نعيم، يحيى عماد، محمد حازم، نجوان أحمد، عبد الرحمن عرام، عبد الرحمن عبد العال، رحمة عبد المنعم، محمد حمدي، عادل الصاوي، رحمة روما، محمد هشام، مي فوزي، حسن زيزو، عمر شاور، سيد محروس، كريم أحمد، حلا أشرف، هناء سعيد، راندا رمزي، بلال الشاعر، هند حسام، سهى شوقي، محمد رفاعي، أدهم سعد، محمد الأنصاري، حازم كرارة، محمد الفرس، أدهم طنطاوي، سامح كمال، حسام الهملان، حسام طلبه، محمود عطيان، أحمد أبو سنة، هيثم سعيد، أحمد فؤاد، نبيل أيوب، جودي صديق، اشرف لعبه، مدير التصوير شريف.  

غناء التتر: علي الألفي وأميرة سعيد، ومن ألحان د.بهاء أيوب.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!