الفن نيوزفن

شريف حافظ: العمل على نص لأسامة أنور عكاشة شرف كبير لأي ممثل



حقق مسلسل “راجعين يا هوى” نجاحًا جماهيريًا كبيرًا فور عرضه في الموسم الرمضاني 2022.

ومن المقرر أن يتبقى فقط 10 أيام وينتهي الفنان شريف حافظ من تصوير شخصية “عمرو أبو الهنا”، في مسلسل “راجعين يا هوى”.

وأكد شريف إنه أنتهى من تصوير كل المشاهد الخارجية خلال الأيام الماضية، والتي تمت ما بين مصر الجديدة ومدينة نصر والمهندسين، وعدد من الأماكن الأثرية منها حي الجمالية ومجمع الأديان وغيرها من الأماكن الموجودة في منطقة مصر القديمة، ويتم حاليا التصوير في البلاتوه الخاص بالعمل من منازل ومكاتب وغيرها من الديكورات الداخلية.

وقال حافظ:”شرف كبير لأي ممثل أن يعمل على نص للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، فهو أحد ملوك التأليف في عالم الدراما، والتي كانت تزين شهر رمضان من كل عام، أبرزها “ليالي الحلمية، أنا وإنت وبابا في المشمش، زيزينيا، المصراوية، أميرة في عابدين، امرأة من زمن الحب، لما التعلب فات، ومازال النيل يجري، ضمير أبلة حكمت، الراية البيضا، عصفور النار، رحلة أبو العلا البشري، الشهد والدموع، وقال البحر، وأدرك شهريار الصباح وغيرها من الأعمال المميزة التي لامست قلوبنا وعقولنا”.

وأضاف شريف:”المسلسل حقق صدى عظيما حتى الآن لدى المشاهدين، وهو ما يصلني من خلال تعليقات كثيرة على شخصيتي، والسبب يعود في ذلك لأن أحداث المسلسل تدور في إطار اجتماعي وعاطفي، حول فكرة العائلة غير المترابطة التي يجتمع شملها مرة أخرى، خاصة وأن السيناريست محمد سليمان عبد المالك كتب السيناريو والحوار وفيه روح الكبير أسامة أنور عكاشة بأسلوب يتلاءم مع عصرنا الحالي”.

وتابع:”وأيضا المخرج محمد سلامة الذي رشحني لدور عمرو أبو الهنا، وهو التعاون الثاني الذي يجمعنا بعد مسلسل “بيت ستات المعادي”، كان له قدرة في تحويل المسلسل من إذاعي إلى تليفزيوني بحماس شديد، وأفضل ما في المشروع إعادة إحياء عمل لعميد الدراما العربية، ضمن دراما اجتماعية خفيفة، ولكنها تقدم العديد من القضايا العائلية المهمة والتي تركز عليها منها، “العنف الأسري” المتواجد في عدد كبير من البيوت المصرية”.

وأكد شريف:”العمل تم تقديمه للإذاعة عام 2004، ولكنه يقدم دراما فيها لحم ودم وناس تشبهنا في زمننا الحالي حيث تشهد الأحداث صراعا بين الأجيال، بين الفكر والحب والإحساس ورؤيتهم للعالم الذي يعيشون فيه، فالعمل يضم خلطة كبيرة من الفنانين سواء أمام الكامير أو خلفها”.

وأعرب حافظ عن سعادته بهذا المسلسل، معلقًا:”سعيد لكوني ضمن تلك الكتيبة لتقديم دراما اجتماعية بها تشويق وإثارة وصراعات عائلية متشابكة، وكوميديا خفيفة من روح الشخصيات التي تستوحيت من عالم عكاشة الواسع”.

يذكر أن تصدر اسم مسلسل راجعين يا هوى تريند جوجل عقب عرض أولى حلقاته.

ويعرض المسلسل عبر شاشة قنوات dmc في تمام الساعة 9:30 مساءً، والإعادة في 9:00 صباحًا.

ويعرض المسلسل على قناة cbc في تمام الساعة 11:35 مساءً، والإعادة 4:30 صباحًا و 2:15 مساءً.

المسلسل من بطولة خالد النبوي، نور اللبنانية، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، سلمى أبو ضيف، إسلام إبراهيم، طارق عبد العزيز، مصطفى درويش، نور النبوي، شريف حافظ، ريهام الشنواني، وعدد من النجوم، ومن سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

وعلى الجانب الآخر أنتهى شريف حافظ منذ أيام قليلة من تصوير دوره في مسلسل “الاختيار 3″، حيث يقدم دور ضابط في المخابرات العامة ويعمل ضمن فريق الفنان أحمد عز، في البحث والمراقبة وتنفيذ عدد من العمليات.

وأكد شريف إنه سعيد بالمشاركة في مسلسل “الاختيار” وأنه شرف لأي ممثل أن يقدم دورا ولو صغيرا له ضمن الأحداث، فهو بمثابة عمل وطني، فهو من واحد من أهم المسلسلات على الساحة الفنية التي ترصد تاريخ لفترة مهمة في تاريخ مصر.

ويقدم المسلسل مجموعة من النجوم مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد السقا وصبري فواز وياسر جلال وأحمد بدير وغيرهم.

وعن مشاركته في عملين في رمضان، قال شريف:”سعيد بالتواجد في هذا الموسم من خلال شخصيتين متناقضتين، كل منهما له تفاصيله الخاصة سواء في العمل ككل أو تفاصيل الشخصية التي أقدمها في كل منهما، أو فريق العمل المتواجد في كل منهما”

وتابع:”ردود الأفعال التي تصلني على العملين، تؤكد نجاحي في تقديم الشخصيات وهو ما أسعدني بشكل أكبر”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!