حوارات

محمد محمود: شخصية مستر شحاتة موجودة في كل المدارس بلا استثناء ورسالة الفن إلقاء الضوء على قضايا المجتمع

محمد محمود” فنان مصري قدير له كاريزما خاصة وحضور مميز، استطاع أن يخطف قلوب الجمهور منذ بداية ظهوره بخفه ظله وروحه المرحة وموهبته الصادقة، وجوده إضافه مميزة لأي عمل فني، قدم العديد من الأدوار المختلفة والمميزة والتي أثبت من خلالها موهبتها وإمكانياته الفنية، تألق في العديد من الأعمال وشارك كبار نجوم الفن والإخراج.

وحقق مؤخرًا نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركته في بطولة مسلسل “دايمًا عامر” إخراج مجدي الهواري، والذي قدم من خلاله دور “مستر شحاتة” مُعلم اللغة العربية المتمكن في مهنته ولكنه قليل الحظ.

وكان لمجلة هافن حوار خاص مع الفنان القدير “محمد محمود”.

كيف جاءت مشاركتك لتقديم دور “مستر شحاتة”؟
عن طريق المخرج “مجدي الهواري” كلمني وأرسل لي الورق، وقرأت الورق فعجبني الدور وعجبني المسلسل كله، وتمت المشاركة.

وما هي استعدادتك لتقديم الدور؟
بقرأ المسلسل كاملًا وبقرأ الشخصية وبعرف علاقتها إيه بالشخصيات الأخرى، وأبعادها الاجتماعية والنفسية والثقافية، والمذاكرة للشخصية والمسلسل ككل، حتى لو في مشهد أنا مش موجود فيه، لازم أقرأ المسلسل كله من الألف للياء، والحلقة كاملة علشان أعرف أنا موقعي إيه من الحلقة.

هل اقتبست شخصية “مستر شحاتة” من الواقع، أم كان ذلك في تفاصيل السيناريو؟
أي شخصية بقدمها لازم يكون لها شبيه في الواقع، وشخصية مستر “شحاتة” موجودة في كل المدارس بلا استثناء، لازم كل مدرسة هتلاقي “مستر شحاتة” الراجل اللي أصله ريفي وطيب، القوي جدًا في مهنته بس مالوش حظ، وليس في التدريس فقط هنلاقي مستر شحاتة في كل المهن، في كل مهنة هنلاقي شخص تمام جدًا ومتمكن جدًا ومالك أدواته ولكن حظه سيئ ورزقه قليل، فمستر شحاته موجود في المجتمع وموجود في التربية والتعليم وكل المجالات.

وما هي رسالة مسلسل “دايمًا عامر”؟
رسالة المسلسل إنه إذا كانت هناك سلبيات موجودة في التعليم فلازم نعالجها، والفن ليس من مهمته أن يقدم العلاج، الفن بيلقي الضوء على المشكلة أو على القضية ويقوم المتخصصين في هذا المجال يجدوا حلول، أو من خلال تناولنا لهذه القضية تصبح مجال الرؤية واضحة للمتخصصين بالخيوط التي يمكن من خلالها وضع حلول للمشاكل.

حدثنا كيف كانت كواليس مسلسل “دايمًا عامر”؟
المسلسل كواليسه على أعلى مستوى، الناس كلها بتحب بعض، رغم إن في ناس كتير دا التعاون الأول بينا، لكن في كيميا بينا كويسة جدًا وتعاون كلنا مرايا لبعض، بنشوف أي الحلو بنجود فيه، الحمدلله الكواليس كانت جميلة وعلى أعلى مستوى.

وما هو جديدك في عالم الفن بعد مسلسل “دايمًا عامر”؟
فيلم “زومبي” مع “علي ربيع، هاجر أحمد، سامي مغاوري، حمدي المرغني، تأليف أمين جمال، إخراج عمرو صلاح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!