مقالات

الوقت

كتب: يوسف أحمد

(الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك)، حكمة قديمة أكثرنا سمعنا بها منذ الصغر ممن يهمه أمرنا ويتمنى أن يرانا دومًا في أحسن حال، فكل نجاح مرموق يأتي من استغلال الوقت، وعدم التكاسل في بذل أي جهد لنجد النتيجة مع الوقت قد تتعدى حتى ما كنا نحلم به أو نتمناه.

كثيرة هي أحلامنا وقلة منا من يستغلون الوقت لتحقيق تلك الأحلام في هذا الزمان، فالإنسان يميل إلى عدم بذل الجهد والراحة بطبيعته وما أكثر وسائل الترفيه التي تساعده على فعل هذا في عصرنا الحالي الأن.

أتمنى أن يمر هذا الوقت لإنهاء تلك المرحلة في حياتي، أتمنى ألا يوقظني أي سبب من النوم، أتمنى أن تنتهي حياتي!!!
حقًا!!!
قد تستغرب هذا لكن مثل تلك الأماني للأسف صارت موجودة وبكثرة، الكثير من الناس لا يقدرون قيمة رصيدهم من الوقت نسوا أنهم لا يملكون الكثير منه وأن الثانية التي تمر لا يمكن أن تعود أبدًا مرة أخرى، تجد الأن بعض الأشخاص موهوبين يتفننون في إضاعة الوقت.

ما تستطيع أن تفعله اليوم قد تعجز عن فعله في الغد، لهذا يجب عليك التوقف عن إضاعة عمرك فأنت لن تعيشه مرة أخرى، جميعنا نحتاج إلى الراحة لكن لا يجب أن نخصص كل الوقت لنوع واحد من الراحة، فللراحة أنواع كثيرة ومتعددة تختلف كل واحدة منها عن الأخرى في الشعور والإحساس، راحتك عند النجاح لها شعور يختلف عن راحتك بعد بذل الجهد يختلف عن راحتك عند كسب الرزق، لهذا يجب عليك التوقف عن البحث على الراحة في الاسترخاء والنوم وعدم بذل أي مجهود لتشعر بأنواع أخرى من الراحة تجد فيها كثيرًا من مشاعر الفرح والسعادة والبهجة والسرور.

ما الذي تنتظره؟
هيا قم وابدأ في استغلال وقتك لتحقيق أحلامك، توقف عن التراخي والكسل ولا تقم بالتأجيل فالعمر لن ينتظرك أو يقوم من أجلك بأي تأجيل، لا وجود لشيء مثل البدأ في ساعة معينة أو تاريخ معين كلها أدوات وأساليب للتراخي وإضاعة الوقت والكسل، ابدأ الأن في تلك اللحظة لا تنتظر أي وقت أخر غير الآن وستصل إلى أحلامك وأكثر مع استغلالك الصحيح لوقتك بإذن الله.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!