الفن نيوزتقارير

“مشيوا وسابوا بصمتهم في قلوبنا” نجوم جمعهم الفن وتاريخ الوفاة ورحلو عن عالمنا في 20 مايو

شهد شهر مايو وتحديدًا في اليوم العشرين منه خلال سنوات مختلفة، رحيل نجوم لامعة أمتعونا خلال مسيرتهم الفنية سواء في الكوميديا أو في الدراما وبالإضافة إلى أدوار الشر.

وكانت أسباب الوفاة مختلفة فمنهم من مات مقتول ومنهم من مات متأثر بمضاعفات مرض ومن من توفى بعد صراع كبير مع المرض.

ميمي شكيب

وبدأ رحيل الفنانين في يوم 20 مايو بوفاة الفنانة ميمي شكيب عام 1983 حيث أنه وجدت ملقاة من شرفة منزلها ولا زال القاتل والسبب مجهول حتى يومنا هذا.

وقدمت ميمي شكيب العديد من الأدوار التي ملئت رصيدها الفني، وكانت مشهورة بأدوار الشر حيث أنها قدمت دور المعلمة، والفلاحة، والزوجة المتسلطة، والعالمة.

ومن أبرز أعمالها البحث عن فضيحة، 30 يوم في السجن، دعاء الكروان، وشاطئ الغرام، دهب، الحموات الفاتانات، والستات ميعرفوش يكدبو”.

سناء يونس

وتلحقها الفنانة سناء يونس التي توفت عام 2006 وتعلق الجمهور بشخصية فوزية التي قدمتها خلال مسرحية “سك على بناتك” حيث أنها شتهرت بالجمل الآتية “ياصغيرة على الهم يا لوزة” و “أريد خبزًا وحنانًا”، “ده مسك إيدي..قال إية بيعديني”.

وبعد مشوار حافل بالأدوار الكوميديا التي عشقها الجمهور منها مثل “فوزية،سنية، رجوات، مدام أولجا” توفت سناء يونس في عام 2006 في إحدى المستشفيات بعد معاناة كبيرة مع المرض.

ومن أبرز أعمالها مسرحية سك على بناتك، ومسرحية هالة حببتي بالإضافة إلي فيلم حمام الملاطيلي، جنون الشباب، سري للغاية، حد السيف، الجوع وفيلم أوعى وشك.

سمير غانم

ونتتقل إلى وفاة “سمورة” وهو الفنان الراحل القدير سمير غانم الذي رحل العام الماضي ولكن قبل أن نستعرض مشواره الفني يجب أن نتذكر أن القدر لم يجمع بين وفاة الفنان سمير غانم والفنانة سناء يونس في تاريخ وفاتهم فقط.

بل جمع بينهم في بعض الأعمال الفنية قبل وفاتهم حيث شاركت سناء يونس مع الفنان الراحل سمير غانم في بطولة مسلسل “مغامرات زكي الناصح” بالإضافة إلى فيلم “اقتل مراتي ولك تحياتي” وأخيرًا مسلسل “الكابتن جودة”.

وفي سياق متصل، خيم الحزن على الوسط الفني ومحبين الفنان سمير غانم “سمورة” في يوم 20 مايو في عام 2021 بعد وفاته متأثرًا بفيروس كورونا.

الذي اشتهر بلقب “أسطورة الكوميديا” وأطلق الجمهور عليه العديد من الألقاب الخفيفة وأحبه الصغار قبل الكبار، حتى أن المشاهدين عشقوا خفة ظلة في أعماله الفنية سواء في السينما والدراما والمسرح.

ومن أبرز أعمال سمير غانم مسرحية “أخويا هايص وأنا لايص، ودو ري مي فاصوليا ومن الأفلام قدم فيلم البنات عايزة إيه، خلي بالك من زوزو، صغيرة على الحب، البعض يذهب للمأذون مرتين.

وقدم الفوازير التي عشقها الصغار ونتج عنها لقب “فطوطة ” ولقب “سمورة” ومن أبرز الفوازير المطربون”، المضحكون”.

سمير صبري

وأخيرًا، تلقى الوسط الفني خبر حزين منذ قليل وتحديدًا، في صباح يوم 20 مايو وهو وفاة الفنان القدير سمير صبري بعد صراع طويل مع المرض.

وانضم سمير صبري إلى قائمة الراحلين في فيلم “اقتل مراتي ولك تحياتي” حيث أنه اشترك في بطولته مع الراحلين سناء يونس وسمير غانم، ليصبح اسم الفيلم مرتبط بيوم 20 مايو نظرًا لوفاة أبطاله في نفس اليوم.

ويرتبط فيلم “30 يوم في السجن” أيضًا بنفس التاريخ وبنفس القدر الذي جمع الراحلين سمير غانم، سمير صبري، ميمي شكيب في ذلك الفيلم

بالإضافة إلى أن “سميران البهجة” وهما كلًا من سمير صبري وسمير غانم اشتركوا في أكثر من فيلم ومنهم “وفي الصيف لازم نحب، أهلا يا كابتن.. أحضان دافئة”.

أما عن أبرز أعمال سمير صبري منفردًا هي جحيم تحت الماء، الجلسة سرية، علاقات مشبوهة، البحث عن فضيحة، أبي فوق الشجرة، فتوة الناس الغلابة، ومسلسل حضرة المتهم أبي ومسلسل قضية رأي عام.

يذكر أن سمير غانم هو العامل المشترك الذي صنع تاريخًا بين كل الراحلين في يوم وفاته حيث أنه عمل مع ميمي شكيب في فيلم “شباب مجنون جدًا”

واشترك مع مع سناء يونس في أكثر من عمل كما ذكرنا ومن ضمنهم “مغامرات زكي الناصح” وارتبط اسمه بصديقه سمير صبري في أكثر من 30 فيلم على الأفيش وعلى تتر البداية في كل فيلم.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!