الفن نيوزفن

تنصيب مصطفى شعبان سفيرًا لـ الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية بالتزامن مع يوم ميلاده

قرر الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية تعيين الفنان مصطفى شعبان سفيرًا له وذلك بالتزامن مع يوم ميلاده وتقديرًا لدوره في مسلسل “دايمًا عامر”.

ونشرت الصفحة الرسمية للإتحاد البيان متضمن صورة مصطفى شعبان وكتب نصًا: “بالتزامن مع احتفال الفنان القدير مصطفى شعبان بعيد مولده ال ٥٢ وإيمانًا منا بالدور المحوري الذي يلعبه نجوم الوسط الفني من خلال أعمالهم الفنية في تسليط الضوء على أهم القضايا المجتمعية.

وتابع :”وإبراز جوانبها ونقاط الخلاف بها وما يتعرض له فئات المجتمع من مشكلات ووضع حلول لها، أو طرحهم من خلال البرامج الحوارية لتلك القضايا لمناقشتها وإخراجها إلى النور بإكسابها الأهمية التي تستحقها وكسب التأييد المجتمعي بشأنها”.

وأضاف الإتحاد في البيان: “كان لزامًا علينا تكريم المدافعين عن أبنائنا متحدي الإعاقات والمؤمنين بقدراتهم من فناني الدراما المصرية ذوي القبول والجماهيرية

تكريمًا لجهودهم في تغيير النظرة المجتمعية للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر ودعمهم لمبدأ المعايشة والدمج الذي ننادي به من خلال أنشطة الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية واحتفالية قادرون باختلاف”.

وأعلن عن قراره معلقًا’: “قرر الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدى- رئيس مجلس إدارة الإتحاد تنصيب الفنان القدير مصطفي شعبان سفيرًا للإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية بناءً على طلب أبنائه القادرون بإختلاف

وأوضحوا السبب وراء تعيينه وهو رغبة أبناء الإتحاد وأكمل: “وتعبيرًا عن حبهم وتقديرهم له ولدوره المتميز دائما معهم بمشاركته لهم لأمالهم وطموحاتهم من خلال مشاركته الدائمة لهم في احتفالية قادرون باختلاف

وهو الاحتفال السنوي الذي يشرف علي تنظميه الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية احتفالاً باليوم العالمي للإعاقة بحضور وتشريف فخامه معالي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .

واختتموا بالبيان بتهنئته بيوم ميلاده وقالو: “كما تتقدم المهندسه أمل مبدي رئيس مجلس إدارة الإتحاد بأسمي التهاني بمناسبة عيد ميلاد الفنان القدير مصطفي شعبان متمنيين له دوام النجاح والتوفيق والسداد”.

يذكر أن آخر أعمال مصطفى شعبان هو مسلسل “دايمًا عامر” الذي جسد فيه دور مدرس يُدعى “عامر” وهو مسلسل اجتماعي يناقش قضية هامة جدًا وهي أزمة التعليم في مصر في العصر الحالي

ويسلط الضوء على عدد من القضايا منهم التنمر، تفكك الأسرة، الهكر، تسريب الامتحانات، الدروس الخصوصية،”

وفي سياق متصل، ظهر الطفل مهند من ذوي الهمم في المسلسل تحقيقًا للوعد الذي وعده له مصطفى شعبان في إحدى المؤتمرات وهذا ما جعل الضوء يتسلط حول المسلسل وعلى نقطة “قادرون باختلاف”.

المسلسل من بطولة مصطفى شعبان، لبلبة، صلاح عبد الله، نضال الشافعي، محمد محمود، ميرنا نور الدين، أحمد الشامي، سماء إبراهيم، يوسف الأسدي ونخبة كبيرة من النجوم ومن إخراج مجدي الهواري.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!