أخبار

رئيس جامعة العريش يشارك في حفل ختام المنظومات الزراعية بكلية العلوم الزراعية البيئية

كتب: محمد صلاح

شارك رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، الحفل الختامي للأنشطة الزراعية والعروض التقديمية للفرق الدراسية بكلية العلوم الزراعية البيئية.

كما شارك بالحضور في الحفل الختامي كل من الدكتور عز الدين حسيني جاد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد نجاتي عميد الكلية، الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم، والطلاب والوكلاء ومشرفي المنظومات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بالكلية.

واشتمل الحفل الختامي للأنشطة الزراعية على العديد من العروض التقديمية للفرق الدراسية الأولى، والثانية، والثالثة بجميع البرامج، سواء كانت «الشعبة العامة، الثروة السمكية، الإنتاج الحيواني، الإنتاج النباتي» وذلك من خلال عرض بعض  البوسترات التوضيحية.

بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لطلاب الفرقة الثالثة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين من شهر مايو الحالي، والتي نقلت  الخبرات العلمية والعملية بحضور بعض الشركات والمزارع مثل الشركة المصرية الألمانية (مزرعة عامر) بالصالحية، مزرعة القدس بالصالحية، مزرعة سيكم بطريق بلبيس، كما تم زيارة مزارع الإنتاج الحيواني من (الأبقار – الأغنام – الماعز)، ووحدة تصنيع الأعلاف المركزة، والمحلب الآلي، والكمبوست.

وفي ختام الحفل، أكد رئيس الجامعة الدكتور حسن الدمرداش على تحقيق أقصى استفادة للطلاب، ومؤكدًا على ضرورة تطبيق جميع التقنيات والطرق العملية الحديثة على أرض الواقع بمزرعة الكلية، وذلك للوصول إلى درجة الإنتاج القصوى وبأقل التكاليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!