أخبار

“مستريح الزيوت” بالغربية يستولى على 4 ملايين جنيه من المواطنين

كتب: محمد صلاح

قامت جهات التحقيق المختصة بالتحقيق مع المتهم بقضية “مستريح الزيوت” بممارسة نشاط احتيالي، حيث تم الاستيلاء على مبلغ يقدر بحوالي 4 مليون جنيه من المواطنين، وذلك بهدف توظيفها لهم في مجال تجارة “زيت الطعام” مقابل حصولهم على نسبة من  الأرباح مالية.

حيث كشفت التحريات الأمنية عن قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية، بممارسة نشاط احتيالي من خلال الاستيلاء على مبالغ مالية من  المواطنين، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة “زيت الطعام “مقابل حصولهم على أرباح مالية.

مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 4 مليون جنيه، حيث  توقف بعد ذلك عن تسديد الأموال إلى أصحاب تلك المبالغ، وكذلك نسبة الأرباح التي من المفترض متفق عليها ووعد الأشخاص بتوزيعها عليهم، وتم بالفعل الاستيلاء على المبلغ كاملًا لنفسه والهروب إلى عدة أماكن مختلفة وإغلاق جميع هواتفه المحمولة بعد أن تم ضبط عدد من ممارسي ذلك النشاط الإجرامي في بعض المحافظات الأخرى.

وتم التأكد من صحة المعلومات والتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة، ومن خلال تكثيف جهود البحث والتحريات والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد الأماكن التي يتردد عليها المتهم المذكور، وعقب الانتهاء من  الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم ضبطه والتحقيق معه.

بمواجهة المتهم أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو الموضح، وتم إحضار 3 من المواطنين المجني عليهم لفرع الإدارة بوسط الدلتا، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!