مقالات

سهام دامية

بقلم /داليا محمد

أقوال وأفعال تكون فى بعض الأحيان كسهام دامية، احذروا من كل حرف تتفوهون به، من كل فعل صادر منكم؛ لأن بعضها يكون مميت للأشخاص من حولك، وخاصةً إن كان شخصًا يتأمل منك الخير، يكن لك بعض من الاحترام والمودة.

معظم الأشخاص تخرج عقدتها القابعة فى قرارت نفسه على من حولهم؛ فيصيبهم ذلك بسهم فى قلوبهم، لا تجعل خيباتك ونكساتك العاطفية تؤثر على غيرك، نعم أنت تأخذ حذرك لكى لا تقع فى نفس الحفر التى خرجت منها بشق الأنفس؛ لكنك تقحم من حولك فى نفس حفرك التى أهانتك.

حاول أن تفرق بين الصادق والكاذب، بين من يكن لك الاحترام والمودة ومن يتخابث عليك، افيقوا من غفلتكم العاطفية؛ فهى لا تؤثر على من حولكم فقط ولكن تُخسركم قلوب تشع بالطيبة والمودة، قلوب لا تعرف سوى الدفء، غفلتكم تعمى قلوبكم عن الجزء الجميل البراق فى حياة من حولكم، فى هذه الغفلة العاطفية تخسر كل ماهو يحن عليك يتمنى لك الخير والسعادة، سواء كان صديق، قريب، حبيب، غفلتك تبعد الجميع عنك، توقعك فى أُناس ليست روحهم بسوية، وتُرجعك باكيًا، متحسرًا و نادمًا على ما صنعت بنفسك.

كلامكم، أفعالكم إما أن تكون بذورًا تُنبت زهورًا أو سهامًا تُدمى قلوب، احذر أن يصدر منك قول أو فعل يجعل شخصًا كان قريب ببعيد، أو شخص رميت له شباك المحبه والود ثم بعقليتك الغافلة تظن أنه لا يستحق شباكك وكرمك عليه فتسحبها وتفلت يدك من يده؛ فيسقط غريقًا فى دوامة تساؤلات:-

ماذا صنعت لكى يفلت يده من يدى؟

بما أخطأت معه ليتركنى؟

هل كنت قاسى وتصرفت بقلة احترام وتقدير؟

هل أنا ساذج وغبى لهذه الدرجة؟

هل أنا شخص سيء، لا يمكن أن يحبه أحد؟

احذروا أقوالكم وأفعالكم فإنها سهام دامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!